مستشار الرئيس يكشف مفاجأة: لا يوجد دواء لعلاج كورونا في العالم

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إنه لم يتم تسجيل أي دواء رسمي على المتسوى العالمي من منظمة الصحة العالمية من مصر أو في العالم لعلاج فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن جميع الأدوية الموجودة هي لأمراض أخرى تستخدم في علاج أو تقليل من الأعراض الجانبية.

وأضاف مستشار الرئيس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل المؤتمر السنوي الـ 62 للجمعية المصرية للصدر والتدرن والذي يأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جميع أدوية بروتوكولات العلاج الخاصة بفيروس كورونا تنتج في مصر عن طريق 152 شركة دواء مصرية ودولية.

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس يكشف مفاجأة: لا يوجد دواء لعلاج كورونا في العالم

وناقش المؤتمر الـ 62 للجمعية المصرية للصدر والتدرن آخر مستجدات العلاج وتشخيص أمراض الصدر والتدرن، كما ناقش التحورات الجديدة لفيروس كوورنا، كما ناقش أحدث العلاجات المدرجة في برتوكول علاج مرضي فيروس كوورنا المستجد حسب آخر المستجدات وتحوراتى الفيروس وذلك بالتزامن مع إطلاق العديد من حملات التوعية بأهمية الحصول على التطعيمات وتوافرها وتنوعها، وبالإعلان عن الأدوية والعلاجات المستحدثة مع طرح الكثير من الإجراءات الاحترازية والوقائية مع إضافة البرتوكولات الخاصة بعلاج أمراض الصدر والسدة الرئوية والحساسية.

وعقد المؤتمر برئاسة الدكتورمحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية والدكتورة جيهان العسال أستاذ الأمراض الصدرية ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، والدكتور أيمن فرغلي استشاري الأمراض الصدرية وعضو الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن.

وتعتمد وزارة الصحة على أكثر من لقاح لكورونا في عملية تطعيم المواطنين منها لقاح فايزر الأمريكي وجونسون آند جونسون، ولقاح أسترازينيكا ولقاح سينوفارم.