أمطار غزيرة إلى متوسطة تصل حتى القاهرة والأرصاد تحذر

تعلن هيئة الارصاد الجوية عن توقعات الطقس وما يصاحبه من ظواهر طبيعية مختلفة منها الأمطار الرعدية التي تكون غزيرة على بعض المناطق ومتوسطة على مناطق أخرى وتخف كلما اتجهنا جنوباً، وتشهد الفترة القادمة مجموعة من التغيرات الشديدة في حالة الطقس وسوف نتعرف على بعض منها خلال الأيام القادمة.

طقس الجمعة أمطار غزيرة إلى متوسطة

شهد الطقس اليوم الخميس ارتفاع في درجات الحرارة بينما يشهد يوم الجمعة أمطار رعدية متوسطة على بعض المناطق منها السواحل الشمالية. تشمل الأمطار مجموعة من المحافظات منها الإسكندرية وبورسعيد والدقهلية وكفر الشيخ، وتكون نسبة الأمطار بها من 30 إلى 50 في المائة، وتصل الأمطار خفيفة على مناطق جنوب الدلتا وحتى القاهرة الكبرى وتكون الأمطار على فترات متقطعة.

حالة من عدم الاستقرار

تتغير حالة الطقس وتشهد حالة من عدم الاستقرار خلال يوم السبت الموافق 30 من شهر أكتوبر وتكون الأمطار الرعدية غزيرة على المناطق الساحلية بينما تخف كلما اتجهنا ناحية  الجنوب وتخف على مناطق جنوب الدلتا وحتى القاهرة الكبرى وتصل نسبة الأمطار بها ما بين 20 إلى 30%، وتمتد حتى شمال الصعيد.

استمرار تغير الطقس حتى الأول من نوفمبر

تشهد الأيام القادمة يومي الأحد والاثنين الأول من نوفمبر حالة من عدم الاستقرار في الطقس وقد حذرت الأرصاد الجوية من التغيرات في حالة الطقس وارتداء الملابس الشتوية المناسبة وتجنب أماكن الأمطار الشديدة.

يشهد يوم الأحد والاثنين أمطار غزيرة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق وسط الدلتا وتصل نسبة الأمطار غلى 60% وتصاحبها ظواهر رعدية.

وتصل الأمطار متوسطة إلى مناطق سيناء وبالتحديد منطقة وسط وجنوب سيناء وكذلك حتى سلاسل جبال البحر الأحمر، تخف الأمطار على تلك المناطق لتصل نسبتها إلى 20%، ويتم اتخاذ كافة التدابير في المناطقة المعرضة للأمطار بشدة.