فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية وماهي الفئات المسموح لها بالسفر فوراً

فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية من أكثر الموضوعات التي تصدرت مجالات البحث خلال هذه الفترة بالتحديد، وذلك بعد ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الطيران المدني السعودي بأنه أصبح أكثر استعدادًا لأخذ الطاقة الاستيعابية داخل المطارات، فهذا القراء جاء بناء على التأكد بأن معدلات الإصابة بفيروس كرونا في العالم بأكمله أصبح منخفضة بشكل ملاحظ.

فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

من خلال بعض المصادر الموثوق منها داخل الحكومة السعودية بأن الموعد المحدد لاستقبال العمالة المصرية داخل أراضي المملكة سيكون في أواخر شهر أكتوبر الحالي لسنة 2021 أو في بدايات شهر نوفمبر القادم.

فذلك القرار سوف يتم الاعتماد به خلال الأيام القادمة بعد ما تم الإعلان بأن مصر من بين ال6 دول التي تم رفع حظر حركة الطيران بينها، لكن هذا لا يعني بأن هناك عددًا من الشروط يجب أن يتم أخذها في الاعتبار، حتى لا يواجه المسافر أي صعوبات.

فمن أهم هذه الشروط، هو أن يقوم بالحصول على اللقاح الذي تم اعتماده من قبل السعودية قبل السفر بحوالي 15 يومًا على أقل تقدير، وذلك بالإضافة إلى عزل نفسه داخل حجر منزله لمدة 5 أيام قبل السفر وبعده، على أن يتم اختبار درجة حرارته قبل أن يتوجه إلى الطيارة.

العمالة المصرية المسموح لها بالسفر حتى الآن

أعلنت الحكومة السعودية بأن أي فرد يعمل داخل المؤسسات التعليمية بالسعودية يسمح له بالسفر، وكذلك يتم السماح لأسرته بالسفر، وذلك الأمر يسير على العاملين داخل المؤسسات الطبية بالسعودية بجميع أفرادها، كما يسير هذا الأمر أيضًا على العاملين الذين تحصلوا على الجرعة الخاصة باللقاح المعتمد داخل السعودية.

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم الموعد المحدد الذي يخص فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية، الذي أعلن عنه عددًا من المصادر الموثوق بها، ومن المنتظر أن يتم اعتماد بعض من القرارات الجديدة خلال الأيام القادمة.