في دقيقتين .. مكون معجزة لتنظيف الأواني والطاسات المحروقة من سواد السنين هترجع جديدة بدون دعك

تنظيف الاواني المحروقة يعد من المهام التي يصعب إنجازها بالطرق العادية، فهي تحتاج الي مواد قوية للتخلص من اثار الحرق على الاواني، وهو أكثر ما يبحث عنه ربات المنزل خصوصًا مع ارتفاع أسعار المنظفات التي تقوم بهذه المهمة، وهناك وسائل طبيعية يمكن استخدامها ورخيصة في متناول الجميع، ولكن يجب استخدام هذه الطرق بطريقة صحيحة لتجنب تلف الاواني او تقصير عمرها الافتراضي، لذلك سنتناول خلال هذا المقال اهم الطرق التي تعمل على تنظيف الأواني المحروقة دون أي جهد.

أهم الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف الاواني المحروقة

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف الاواني المحروقة واعادتها كأنها جديدة ومن اهم هذه الطرق الاتي: –

  • طريقة الغلي مع الليمون والخل وسائل تنظيف الاواني، حيث توضع كميات متساوية من المكونات السابقة في اناء كبير به ماء على الناء ويوضع في هذا الخليط الاناء المحروق ويترك حتى تغلي الماء وبعد ذلك يرفع من الناء ويتم تركه حتى يبرد ويتم شطف الاناء بسهولة.
  • وصفة الدقيق والملح، حيث يتم وضع الإناء على الناء ويوضع عليه خليط من الدقيق والملح ويتم فرك الاناء باستخدام الدقيق والملح حتى يتم التخلص من اثار الحرق من الاناء.
  • طريقة الليمون والملح حيث يتم فرك الاناء بكمية من الملح باستخدام نصف ليمونة لمدة ربع ساعة، وبعد ساعة غسل الاناء بالطريقة العادية.

ما هي أفضل طريقة لتنظيف الاواني المحروقة

يتم إضافة كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم وملح والليمون والخل وسائل التنظيف الي كمية من الماء المغلي ويتم نقع الاواني المحروقة في هذا الخليط ويترك به حتى تبرد الماء وباستخدام اسفنجة التنظيف العادية يتم غسل الاناء بسهولة، واعادته كما كان.