أمطار غزيره خلال ال 48 ساعه القادمه وتحذير من الأرصاد خلال تلك الفتره

شهدت جمهورية مصر العربيه اليوم نزول أمطار غزيره  علي معظم المحافظات ومن ضمنها القاهره الكبري والجيزه واذ تحذر هيئة الأرصاد الجويه من أمطار غزيره خلال ال48 ساعه القادمه ستضرب معظم محافظات جمهورية مصر العربيه وسنتعرف علي هذه المناطق من خلال موقعنا كوره في العارضه .

 

أماكن سقوط الأمطار خلال ال48 ساعه القادمه

شهدت محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة سقوط أمطار غزيرة صاحبها رعد وبرق، خلال طقس اليوم، بدأت منذ الساعات الأولي من الصباح في مطروح وتلتها الإسكندرية ثم المراكز الشمالية في محافظة البحيرة وهي كفر الدوار وإدكو ورشيد ومن المتوقع أن تستمر هذه الأمطار لمدة 48 ساعه .

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، وزيادة نسية الرطوبة في طبقات الجو العليا، وتكاثر السحب، وتشهد مناطق الوجه البحري سقوط أمطار متفاوتة الشدة تمتد إلى القاهرة.

 

 

وقالت الأرصاد إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب الرعدية الممطرة على أقصى السواحل الغربية في مطروح والسلوم ويصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة.

 

 

وحذرت الأرصاد في وقت سابق الجمعة من سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتكون من متوسطة إلى غزيرة رعدية، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا في الإسكندرية والبحيرة والسلوم ومطروح وكفر الشيخ وبورسعيد والدقهلية ودمياط وتتراوح نسبتها بين 50-60% وتكون على فترات متقطعة.

 

 

وتوقعت أيضًا أن تكون الأمطار من متوسطة إلى خفيفة وتسقط على مناطق متفرقة من جنوب محافظات القاهرة الكبرى وكذلك الدلتا بنسبة 30% على فترات متقطعة بينما تسقط أمطار خفيفة على شمال الصعيد بنسبة 20% على فترات متقطعة.