حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة.. وتحذير من الأرصاد بسقوط أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة.. وتحذير من الأرصاد بسقوط أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق ، خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار بالأحول الجوية الذي بدأت منذ يوم الجمعة الماضية على السواحل الشمالية ووصلت إلى محافظات الدلتا والقاهرة والجيزة، وامتدت صباح اليوم الأحد حتى محافظات شمال الصعيد.

 

حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة

 

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة” عبر فضائية dmc، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس خلال الفترة المقبلة عودة سقوط الأمطار مرة أخرى خلال الفترة المقبلة والتي ربما ستكون أمطار غزيرة ورعدية على الساحل الشمالي والسلوم والإسكندرية وبورسعيد والبحيرة وسيناء، وتكون متوسطة على محافظات الدلتا والقاهرة والجيزة.

وأوضح أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث رغم سقوط الأمطار إلا أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل بسيط، حيث ستنخفض بمعدل درجتين ولكن خلال الـ48 ساعة وبالتحديد بداية من غدا الإثنين سوف تعاود درجات الحرارة الانخفاض من جديد.

 

تحذر من الأمطار والشبورة

في ذات السياق فقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى وجود شبورة كثيفة التى من المقرر تواجدها على الطرق الزراعية في الصباح الباكر غدا الإثنين وربما تمتد إلى الأيام المقبلة في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.