توقيت صرف الدفعة 48 حساب المواطن السعودي 1442 بالمملكة

حساب المواطن تواجه بعض الأسر السعودية من قلة مصدر الدخل وأحيانًا لا يوجد لديها دخل ثابت، فقامت دولة السعودية بإنشاء برنامج أطلقت عليه “حساب المواطن” لمساعدة مثل تلك الأسر متوسطة ومحدودي الدخل، حيث أن البرنامج يعتمد في الأساس على تقليل العبء على الأفراد الفقيرة والمحتاجة والتي لا تستطيع أن تعتمد على دخلها الشهري في سد احتياجاتها كل شهر، فلابد أن تتبع الخطوات التالية وتتابع تحديث المعلومات كلما احتجت إلى ذلك.

شروط الاستفادة من برنامج حساب المواطن

الشرط الأساسي أن يكون المستفيد سعودي، ويمكن استثناء كلًا من الأبناء سواء ابن أو ابنه وكذلك الزوج والزوجة للغير سعودي.

  • إقامته في السعودية، على ألا يتعدا الـ 90 يومًا في الخارج خلال عام مضى.
  • ألا يكون الفرد المُستحق موجود في أماكن الإيواء مثل السجن.
  • وأيضًا لزوم ملكيته لبطاقات التنقل.
  • شروط الاستفادة تتحدد بناء على دخل الأسرة الكلي وعدد الأفراد وأعمارهم سواء كانت أكبر أو أقل من 18 عام، لذلك البيانات الخاصة للمُستحق يجب أن يكون ثابتة مع المعلومات لدى الجهات ذات العلاقة.

طريقة تسجيل الدخول في حساب المواطن

أولًا تقوم بالدخول إلى موقع “حساب المواطن” ومن ثم تختار “إنشاء حساب جديد”، ثم تقوم بإدخال الرقم الخاص بالهوية، وإدخال كافة المعلومات المطلوبة في أماكنها المخصصة، وملء المعلومات المتعلقة بالعمل والراتب، وكتابة رقم الحساب البنكي، والعدد الكلي للأفراد في الأسرة، وفي النهاية تقوم بالتأكيد عن طريق اختيار الأمر “التسجيل”.
وكذلك تستطيع أن تستعلم عن المعلومات في حساب المواطن عن طريق تسجيل الدخول في الموقع واختيار “حسابي”، ثم اختيار “استعلام”، والضغط على “استعلام برقم المعرف”، ومن ثم تكتب رقم الهوية ورمز التحقق، ثم اخر اختيار وهو “استعلام لعرض النتائج”.