وزارة التعليم تكشف حقيقة دفع غرامة غياب الطلاب عن المدرسة

تستمر جدية العمل الوزاري داخل المدارس في محاولة لاستعادة الانضباط المدرسي بعد الأعوام الدراسية الماضية والتي تم رفع الغياب بها حيث جادت الوزارة بكتاب دوري جديد يطرح تفاصيل الغرامات المالية على الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة وهذا بحد أقصى لمواعيد التغيب المدرسي التي تبدأ بـ غرامات مالية بسيطة ومن ثم ترتفع إلى أن تصل لحرمان الطالب من دخول الامتحان في حالة رفع قيده بشكل رسمي وتأتي هذه الغرامات كما أوضحت ها الوزارة في هذه المعلومات المهمة.

غرامات غياب التلميذ عن المدرسة بدون اعذار 

تطبق وزارة التربية والتعليم الغرامات المالية على مختلف الطلاب المتهاونين في الانتظام داخل المدارس حيث تشمل هذه الغرامات الطلاب بداية من الصفوف الابتدائية وترتفع حتى الصفوف الثانوية بين التعليم العام والفني وهذا وفق الكتاب الدوري الصادر عن الوزارة

  • تقرر تطبيق الغرامات المالية على الطلاب في حالة استمرار الطالب في الغياب لنحو 10 ايام بشكل متواصل او متقطع مع عدم توضيحه اعذر رسمي ومقبول حول سبب الغياب فسوف تطبق غرامة مالية تقدر ب 10 جنية.
  • تقوم الوزارة بتطبيق هذه الغرامات في كل مرة يقوم الطالب بالغياب بها لنحو 10 أيام حتى تطبق عقوبات على من الغرامة. المالية والتي تتمثل في رفع القيد بشكل نهائي.
  • تأتي قوانين الغرامات المالية تطبيقًا القرارات الوزارية الصادرة بالتواريخ الميلادية 23 من شهر أغسطس لعام 2021 وهذا القانون يمثل رقم 19 في النصوص الوزارية.
  • تحصل الغرامات المالية المطابقة على الطلاب من خلال توجه الطالب لإحدى مكاتب البريد او إحدى المنافذ الإلكترونية التحصيل وتقديم قيمة الغرامة وتوجيهه لصندوق دعم وتمويل للتشييد وادارة المشروعات التعليمية.

رفع القيد عن الطلاب المتغيبين

تأتي المرحلة الثاني من عقوبات الوزارة وهي في تطبيق رفع القيد الخاص بالطالب والذي يعني من حرمان الطالب من تأدية الامتحان والذي يضم هذه الفئات

  • تصدر رسوم على استرجاع قيد الطالب تقدر بدفع غرامة بقيمة 25 جنيه للتمكن من استرجاع مرة أخرى.
  • تطبق قوانين رفع القيد على المتغيبين لأكثر من مرة عن الدراسة أو الذين قاموا لاستنفاذ عدد مرات الرسوب المدرسي.