جميع أسعار العملات القديمة في مصر 2021 وأماكن بيعها في المحافظات بالقاهرة والإسكندرية

أسعار العملات القديمة في مصر 2021 الكثير من الناس وصل إلى حد الهوس في البحث والتقصي عن العملات القديمة في أشياءهم العتيقة أو مع الآباء والأجداد بحثاً عن طريقة للثراء خاصةً بعد ما زاد على مواقع البحث وكذلك التواصل الاجتماعي الإعلان عن أسعارها من قِبل تجار العملة وكونها تجاوزت الآلاف بل وصل بعضها إلى المليون جنيه.

أسعار العملات القديمة في مصر 2021

ريال السلطان فؤاد:
  • حيث تراوح سعره خلال هذه الفترة الأخيرة نحو من مائة ألف حتى وصل إلى المليون جنيه مصري،ولكن لابد أن يكون محفور عليه (السلطان فؤاد)، وتاريخ إصداره يكون 1920، 1335 هجرية.
الجنيه ابو جملين:
  • سعره أصبح يتأرجح بين ال 200 ألف والمليون جنيه وشرطه الوحيد وجود رسمة الجملين علي عملته.
خمس مليمات:
  •  أكد أحد تجار العملة أن عملة الخمس مليمات تباع في الأسواق وبين التجار حاليا بسعر بين 15 و20 ألف جنيه مصري، ولكن يشترط أن تكون عملتها إصدار عام 1973، ومرسوم علي تحديد جهتيها صورة الصقر، والجهة الأخرى محفور عليها رقم الاصدار.
البريزة و الشلن:
  • زادت قيمتها المالية في الأسواق حتى وصلت إلى 30 ألف لعملة العشر قروش، ووصل سعر عملة الخمس قروش إلي نحو 5 ألاف وقد تصل إلى 30 ألف جنيه مصري، ويشترط أن يكون مكتوب عليها (الدولة المصرية)
عملة الخمسون قرشا المعدنية:
  •  يبدأ سعر بيعها من خمسة آلاف جنيه ، ولكن يشترط أن يكون  لون العملة  ذهبياً بالإضافة إلى كتابة جمهورية مصر العربية على الجانبين.

اماكن بيع وشراء العملات القديمة

  • يتم بيع العملات القديمة وشراءها في كثير من المحافظات خاصة محافظة القاهرة والإسكندرية وكذلك عبر منصات التواصل  الاجتماعي عن طريق إقامة المزادات العلنية، كما يمكن بيعها بالاتفاق بين البائع والمشتري فيما بينهم حتى الوصول إلى سعر متفق عليه.
  • يتم بيعها داخل عدة مناطق في الإسكندرية مثل الإبراهيمية والعطارين والساعة السيوف والمنشية  والكورنيش،كما تُباع في عدة مناطق بالقاهرة منها المزادات المقامة في محلات معينة بوسط البلد وخان الخليلي وشارع الألفي.