“خدوا بالكم”.. الأرصاد: ظاهرة خطيرة تضرب عدة محافظات بدءًا من صباح اليوم الاثنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات رسمية على لسان الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة، بأن الأسبوع الحالي سوف يشهد واحدة من الظواهر الخطيرة وهي “الشبورة المائية الكثيفة”، والتي قد تعيق الرؤية الأفقية على عدد كبير من المناطق والمحافظات وخاصة في الطرق السريعة والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وكذلك الوجه البحري وهذا بجانب مدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

وأشارت التقارير الرسمية، فإن هذه المناطق قد بدأت بالفعل في التعرض للشبورة المائية الكثيفة على مدار الساعات الماضية، ولذا يجب على جميع المسافرين والمواطنين توخي الحذر وعدم القيادة بشكل سريع على هذه الطرق.

وقالت “إيمان شاكر” في تصريحات خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” والمذاع عبر قناة “إكسترا نيوز” بأن سبب حدوث الشبورة المائية الكثيفة هو تأثر مصر بمرتفع جوي وهذا بجانب وجود نسبة رطوبة مرتفعة في طبقات قريبة من الأرض وهو الأمر الذي يساعد على تكون الشبورة المائية.

وفي السياق ذاته، قالت هيئة الأرصاد الجوية بأنها تتوقع بإن تستمر هذه الظاهرة على مدار اليومين المقبلين، وخاصة بدءًا من صباح الاثنين وحتى يوم الثلاثاء، ولكن حتى الآن لا توجد أي مؤشرات لحدوث إغلاق للطرق السريعة أو المحاور حتى هذه اللحظة، ولكن في حال وصول الشبورة إلى ذروتها فسوف يتم الإعلان عن غلق بعض الطرق لمنع وقوع أي حوادث على الطرق السريعة.