عاجل.. أستاذ قانون توضح سبب استقالة الحكومة الكويتية

حالة من الجدل الكبير الذي لا يعرفها المواطنين ليس في دولة الكويت فقط بل ودول الخليج العربي والمنطقة العربية المختلفة، حيث فاجأة تقدمت الحكومة الكويتية باستقالها بعد فترة من الانتقادت والاستجوابات التي تقدمت ضدها خلال الفترة الماضية وكانت تظهر أنها حكومة متماسكة وقوية، إلا أن الجميع يبحث في الوقت الحالي عن سبب استقالة الحكومة الكويتية في ظل ما فعلته من تقديم استقالتها.

 

سبب استقالة الحكومة الكويتية

وكشف الدكتورة بشاير الماجد، أستاذ القانون في الكويت، عن أن الحكومة الكويتية قد تقدمت باستقالتها في الوقت الذي كان من المتوقع أن تتقدم بذلك، نظرا لكمية الاستجوابات المقدمة لها، مؤكدًا أن هناك حالة من الإفراط في استخدام الاستجوابات كأداة دستورية أدى لاستقالة الحكومة.

 

الحكومة القادمة

وأضافت الدكتورة بشاير الماجد  أستاذ القانون، خلال حوارها عبر النشرة الإخبارية على قناة “العربية” مساء اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن يتم استبعاج الوزراء الذين تم تقديم استجوابات ضدهم في الحكومة المقبلة، لافتًا إلى أن الاستجوابات المقدمة ضد الحكومة المستقيلة من المقرر أن تسقط  تلقائيًا.

 

وأوضحت أن إدارة العفو أغلقت الباب أمام كثير من المتكسبين من القضية، لافتة إلى أن هناك أعضاء في مجلس الأمة رفضوا الحضور في جلسة مناقشة العفو اعتراضا منهم على هذه القائمة التي ضمن 71 شخصًا في القضية المعروفة إعلاميا بأكبر شبكة لغسيل الأموال في الشرق الأوسط وداخل دولة الكويت.