لحماية الأبناء من الخلافات الزوجية.. الهجرة تطلق مبادرة الذرية الصالحة

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، إطلاق مبادرة للحفاظ على أبناء المصريين وذلك بالتعاون مع الأزهر الشريف وذلك تحت عنوان الذرية الصالحة، معربة عن إشادتها بوحدة لم شمل الأسرة التي يوفرها الأزهر الشريف والتي تقدم خدمات توعوية للمتزوجين.

وأكدت مكرم خلال كملتها بالجلسة الأولى لاحتفالية بيت العائلة المصرية والتي انطلقت اليوم الاثنين بحضور شيخ الأزهر والبابا تواضروس ووزراء وشخصيات عامة، أن مبادرة الذرية الصالحة تأتي بالتعاون مع وحدة لم الشمل تهدف للحفاظ على أبنائنا بالخارج من الخلافات الزوجية والأسرية.

لحماية الأبناء من الخلافات الزوجية.. الهجرة تطلق مبادرة الذرية الصالحة
لحماية الأبناء من الخلافات الزوجية.. الهجرة تطلق مبادرة الذرية الصالحة

وقالت وزيرة الهجرة إن أبناء المصريين بالخارج ممن يتعرضون لمشاكل نتيجة لحالات الانفصال بين الزوجين والتي تستدعى الحفاظ عليهم مضيفة: “نحن نبني بلدنا ونحافظ على أبنائنا ليعلموا أن بيت عائلتهم يعبر عنهم ويحتفظ عليهم”، متابعة “أننا أيضا لدينا رب الأسرة وهو فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي دائما ما يؤكد أن هذا الوطن وطن متلاحم ولولا هذا التلاحم ما استطاع هذا الوطن في التصدي لكافة التحديات التي واجهته، وكبار عائلتنا هم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فهم كبار بيت العائلة ولدينا لهم كل الاحترام والمحبة”.

وأشارت مكرم إلى أن القيادات الدينية تتعرض أيضا إلى الحروب التي تواجهها الدولة، مشيرة إلى أهمية نقل الصورة الحقيقة عن بيت العائلة من الشباب والأبناء والتعايش الحقيقي ليستمر بيت العائلة.

وبدأ صباح اليوم الإثنين فعاليات مؤتمر بيت العائلة وذلك بمرور 10 سنوات على إنشائه بقاعة مؤتمرات الأزهر وذلك في حضور الرئيس السابق عدلي المنصور وكبار رجال الدولة وعدد من قيادات الأزهر والكنيسة.