أستقالة الحكومة الكويتية اليوم بعد موافقتها الاخيرة على مراسيم  العفو مع أستمرار  حجز متهمين حزب الله

قدمت الحكومة الكويتية استقالتها إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. وكانت الحكومة قد أعلنت، مساء أمس، بعد اجتماع غير عادي عقدته، أن مجلس الوزراء وافق على مشروعات قرارات العفو الخاص التي سترفع إلى أمير البلاد ، تمهيدا لإصدارها ، بحسب ما أفاد المسؤول. وكالة أنباء “كونا”، يشار إلى أن عدة خلافات نشبت خلال الفترة الماضية بين الحكومة الحالية والسابقة، وعدد من النواب في مجلس النواب، ما أدى إلى استقالة الحكومة السابقة والحالية على ما يبدو.

استقالة الحكومة الكويتية

قال مصدر حكومي لصحيفة القبس الكويتية، إن الحكومة الكويتية قدمت استقالتها إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، مع انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، بعد تقديم الوزراء استقالاتهم، تمهيدا لعرضها على القيادة السياسية، بحسب قناة العربية، وأقرت الحكومة مساء أمس، الأحد ، مشروع مراسيم عفو أميري عن عدد من الكويتيين المحكوم عليهم في قضايا سابقة. وأوضح الغانم أن أمير الكويت سبق أن كلفه إلى جانب رئيسي السلطتين التنفيذية والقضائية برفع التقارير المتعلقة بموضوع “العفو”، مضيفًا: “لقد رفعنا التقرير الأول وإن شاء الله سوف تكون هناك تقارير أخرى”، وأعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي عن أمله في أن يكون مرسوم العفو، صفحة جديدة ومرحلة جديدة لحل مشكلات المواطنين، ولفت الغانم إلى دعم ولي العهد الكويتي “لكل الخطوات التي من شأنها تحقيق الاستقرار السياسي للبلاد”.

مشروع مرسوم بالعفو الأميري الكويتي

ويطوي مرسوم العفو الأميري، الذي وعد به أمير الكويت ، صفحة الخلاف السياسي مع المعارضة البرلمانية التي أصدرت أحكاماً بحق أعضاء بارزين فيها، لا سيما المتهمين في قضية اقتحام مجلس الأمة عام 2011، العفو الخاص الذي سيقدم لأمير البلاد تمهيدا لإصداره، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واندلعت عدة خلافات مؤخرا بين الحكومتين الحالية والسابقة، وعدد من النواب في مجلس النواب، النواب، الأمر الذي أدى على ما يبدو إلى استقالة الحكومة السابقة والحالية.