بسبب أبوتريكة.. سمير صبري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس وأعضاء مجلس الأهلي

تقدم المحامي سمير صبري، اليوم الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضدر رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي وضد المسؤول عن صفحة النادي الأهلي الرسمية على الفيسبوك، بعد تهئنة اللاعب السابق بالفريق محمد أبو تريكة.

وقال المحامي في البلاغ الذي تقدمه به للنيابة العامة والنائب العام: “نلتمس من سعادتكم إصدار الأمر بالتحقيق في البلاغ التالي : في تحدي سافر لأحكام القضاء المصري العظيم وللدستور والقانون ولمشاعر وأحاسيس أسر الشهداء نشرت صفحة النادي الأهلي الرسمية على فيسبوك تهنئة .. وجاء مضمونها “يا يا يا يا ياتريـكة.. نحتفل اليوم بعيد ميلاد أمير القلوب محمد محمد محمد أبو تريكة، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد”، مع هاشتاغ #عيد ميلاد أبوتريكة”.

أبو تريكة
بسبب أبوتريكة.. سمير صبري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس وأعضاء مجلس الأهلي

وأضاف صبري، في بلاغه أن محكمة النقض أصدرت حكم نهائي برفض طعن اللاعب السابق بالأهلي والمنتخب الوطني محمد أبو تريكة بالإضافة إلى 1529 شخصا آخر على إدراجهم ضمن قوائم الإرهاب لمدة خمس سنوات، وذلك على خلفية شكوك الأجهزة الأمنية في انتماء اللاعب للجماعات الإرهابية إبان إعلان تأييده لمحمد مرسي ومشروع النهضة عندما كان مرشحا للرئاسة، بالإضافة إلى قرار مرسي بالعفو عن نجل عم الأول الذي كان متهما بالنصب واختلاس 7 ملايين جنيه من أموال الداخلية بعد تزوير في أوراق رسمية أثناء عمليات التسفير لأداء فريضة الحج.

وأشار إلى أن أبو تريكة كان يمتلك نحو 3 شركات بـ 23 مليون جنيه ينفق نسبة كبيرة من أموالها على العناصر الإخوانية المحبوسة وأسرهم، بالإضافة إلى الإنفاق على عمليات الإعاشة في اعتصام رابعة العدوية ورواتب شهرية لعدد من عناصر اللجان النوعية التابعة لهم بجانب تسهيل السفر للكثير من العناصر الإخوانية الإرهابية إلى تركيا عن طريق إحدي الشركات التي كانت تعمل في المجال السياحي وتنظيم الرحلات السياحية إلى أنقرة.

وأضاف أن استمرار إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب حسب القانون فأنه يكون معرض لعقوبات تجميد الأموال والتحفظ على الممتلكات وفقدانه شرط حسن المسعة والسلوك، ومنعه من إصدار جواز سفر جديد له، وترقب وصوله وإدراج اسمه ضمن قوائم المنع من السفر، ومنه لا يجوز لأي مؤسسة مصرية الاحتفال بالإرهابي الهارب لانه يعتبر إهدارا وتطاول وتعدي على أحكام القضاء والدستور والقانون، مطالبا بإصدار الأمر بالتحقيق في الجريمة وتقديم المبلغ عنهم إلى المحاكمة الجنائية كما جاء في البيان.

ويأتي ذلك بعد ساعات من مهاجمة الإعلامي عمرو أديب مجلس إدارة الأهلي لنفس السبب وتقديمه ببلاغ للنائب العام.