اصرف على ابنك من معاشة..معاش الطفل شهرى وثابت بدون شروط او قيود والفئات المستحقة

اصرف على ابنك من معاشة..معاش الطفل شهرى وثابت ، معاش الطفل، بعد تداول خبر حول إعلان الحكومة المصرية عن روابط جديدة لتسجيل المواطنين لصرف معاش الطفل، أصدر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء بيانًا ينفي فيه ما تم تداوله حول روابط الحصول على معاش الطفل والذي كان قد تم تداوله عبر الإنترنت خلال الأيام الماضية اليكم كافة التفاصيل فى هذا المقال فتابعونا من خلال موقع كورة فى العارضة.

اصرف على ابنك من معاشة..معاش الطفل شهرى وثابت

وقال المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، خلال تقرير لها، أن وزارة التضامن الاجتماعي قد نفت ذلك الخبر مؤكدة أنه لم يتم الإعلان عن أي روابط لصرف معاش الطفل وأن الوزارة ليس لها أى علاقة بها.

وأشارت وزارة التضامن أن عملية التسجيل للحصول على المعاش يتم من خلال كتابة استمارة الطلب الموجودة على الموقع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي ، ثم يتم تقديمها في وحدة الشؤون الاجتماعية التابعة لمكان إقامة المواطن.

وتحدد اللائحة التنفيذية كيفية إصدار القواعد النموذجية لهذه المنظمات، كما أرسى القانون نظام الأسرة البديل الذي يهدف إلى توفير الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والمهنية للأطفال فوق سن الثانية الذين لم يتمكنوا من النمو في أسرهم الطبيعية بسبب الظروف، بهدف توفيرهم بتنشئة سليمة وتعويضهم عن الرحمة والحنان التي فقدوها، ومن ضمن الأوراق:

شروط التسجيل في معاش الطفل

يتم صرف معاش الطفل للفئات التالية:

للأطفال في سن أقل من 18 سنة ويجب أن يكونوا من الفئات المستحقة، وهم:

  • الأطفال مجهولي النسب سواء كان الأب أو الأم.
  • الأطفال اليتامي.
  • وأبناء المرأه المطلقة في حالة موتها أو سجنها أو زواجها.
  • وكذلك أبناء المساجين الذين تزيد فترة سجنهم عن 3 أعوام.
  • كما يتم صرف منحة دراسية كل شهر للأطفال الحاصلين على المعاش ويشترط أن يكونوا منتظمين بمرحلة التعليم الأساسي.
  • وتصرف المنحة بأقصى حد (200) جنيه كل شهر خلال (8) أشهر بداية من شهر أكتوبر وحتى شهر مايو كل عام دراسي.