خطا فادح تفعله الامهات.. طهي البطاطس من هذا النوع خطير للغاية احذروا

طهي البطاطس العفنة يؤدي إلى الوفاة، وهذا ما أشارت إليه أبحاث مركز البحوث التابع لوزارة الزراعة المصرية، حيث أثبتت الكثير من الدراسات أنه عند طهي البطاطس التي تحمل في داخلها عفن بني، او حفر عميق بنية، فهذا يؤدي إلى الوفاة، حتى لو التخلص من هذه القطعة، حيث تعتبر الثمرة بالكامل مسممة، وعند دخول السم إلى النار يكون مفعوله أقوى، وبالتالي يؤدي إلى الوفاة، وعلى هذا يجب التخلص من البطاطس بشكل سريع.

طهي البطاطس العفنة يؤدي إلى الوفاة

  • أكدت الكثير من الأبحاث العلمية المصرية، أن البطاطس التي يكون على قشرتها طبقة من العفن الأبيض، أو في داخلها حفرة من البقع البنية، لابد من التخلص منها على الفور. كما يتم التأكد من عدم وجود عفن في الثمار التي تحيط بها، وعلى هذا يجب أن يتم شراء البطاطس من مصدر موثوق فيه.
  • وإلى جانب ذلك، أكدت هذه الدراسات ان هناك أكثر من شكل لعفن البطاطس، من بينها أن يكون على القشرة الخارجية طبقة من العفن الأبيض، ويتحول لون القشر إلى رمادي فاتح، فهذا يعتبر العفن من الدرجة الأولى.
  • كما يمكن أن يكون العفن على شكل حفرة كبيرة في الداخل، حيث يتم العمل على التخلص من الثمرة بالكامل، ذلك لأن هذه الثمرة قد تكون بها دود من الداخل، وعلى هذا يفضل التخلص منها.
  • أما بالنسبة للنوع الثالث من العفن، فهو عبارة عن طبقة عفن خضراء تتكون في القشرة، والجزء الذي يوجد أسفل القشرة، وبالتالي يجب التخلص من هذه الثمرة، والثمار التي توجد بجانبها.

لماذا يتم التخلص من البطاطس البٌنية اللون؟

يتم التخلص من البطاطس البُنية اللون، لأن طهي البطاطس العفنة يؤدي إلى الوفاة، واللون البني في البطاطس يعبر عن عفن يوجد في البطاطس، ويرجع ذلك إلى طريقة تخزين خاطئة، أو قد يرجع إلى أن البطاطس نفسها كان يتم ريها من مياه غير نظيفة، وبالتالي تكاثرت الأملاح مع المياه حتى تسبب في هذا العفن.
ولكن في النهاية، يجب ألا يتم طهي البطاطس التي تصاب بعفن، فهي في كل الأحوال تؤدي إلى الوفاة الاكيدة.