“تقل في اللبس”.. الأرصاد: أمطار ورياح تضرب هذه المحافظات والمناطق بعد ساعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار على عدة مناطق متفرقة في البلاد، وهو الأمر الذي يجعلها توجه تحذيرات إلى كل المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وهذا تحسبًا لحدوث تغيرات جوية كبيرة على مدار الساعات المقبلة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها منذ قليل، بأن سقوط الأمطار سوف يبدأ من يوم الجمعة الموافق الثاني عشر من نوفمبر 2021 ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر 2021، مشيرة إلى كون بعض المناطق سوف تشهد زيادة في كميات المطر بالمقارنة مع مناطق أخرى.

وبحسب التصريحات الرسمية لمسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن فرص سقوط الأمطار تصل لأكثر من 50% في بعض المناطق، وعلى رأسها السواحل الغربية وكذلك على سلاسل جبال البحر الأحمر، وهذا بجانب بعض المناطق الأخرى مثل القاهرة والوجه البحري.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع بان تنخفض درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد خلال الفترة المقبلة، وهو ما يجعل من الضروري بأن يبدأ المواطنين في استخدام “الجواكت” وخاصة في أواخر ساعات الليل وفي ساعات الصباح الباكر، حيث تصل درجات الحرارة فيهم إلى أقل مستوياتهم.

وقد جاءت توقعات هيئة الأرصاد بشأن درجات الحرارة المتوقعة على هذا النحو التالي:

  • درجة الحرارة في القاهرة: العظمى 28 والصغرى 18.
  • درجة الحرارة في الإسكندرية: العظمى 26 والصغرى 20.
  • درجة الحرارة في المنصورة: العظمى 28 درجة والصغرى 19.
  • درجة الحرارة في سوهاج: العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة.
  • درجة الحرارة في أسوان: العظمي 35 درجة، والصغري 20 درجة.