بأمر من الملك سلمان.. منح الجنسية السعودية لهذه الفئة

أعلنت الوكالة الرسمية السعودية واس، اليوم الخميس، عن موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن منح الجنسية السعودية لعدد من الأجانب أصحاب الخبرات المميزة بموجب أمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية والإنتاج في المملكة العربية السعودية وتماشيا مع رؤية 2030.

وأشارت الوكالة الرسمية واس، إلى أن الموافقة الملكية، صدرت لعدد من المميزين من أصحاب الخبرات والكفاءات والتخصصات النادرة، وذلك على ضوء الأمر الملكي الذي سبق أن أصدره الملك سلمان بفتح تجنيس الكفاءات الطبية والعلمية والشرعية والرياضية والثقافية والتقنية بما يساهم الاقتصاد والتنمية في المملكة وتحقيقا لرؤية 2030 التي تهدف لتعزيز البيئة الجاذبة التي تحقق الاستثمار، ويعود بالنفع على الوطن في كافة المجالات المختلفة.

وقالت الوكالة أن الأمر الملكي يأتي “تماشياً مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين”.

جواز سفر سعودي
بأمر من الملك سلمان.. منح الجنسية السعودية لهذه الفئة

يذكر أن صحيفة سبق السعودية، قد أفادت في شهر ديسمبر عام 2019، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرا ملكيا بفتح باب التجنيس، مشيرة إلى أن الأمر صدر قبل شهرين من نشر هذه الأنباء، وذلك لبعض الكفاءات العلمية والثقافية المتميزين وكذلك الأفراد المبدعين بشرط أن تتوافر فيهم المعايير التي تضعها المملكة في هذا الشأن.

وتم اقتراح المبادرة الخاصة بفتح باب التجنيس في المملكة العربية السعودية في شهر أكتوبر لعام 2019، بهدف جذب العلماء والمفكرين والمبتكرين والمثقفين والمتخصصين المتميزين من جميع أنحاء العالم واستفادة المملكة العربية السعودية من تخصصاتهم وعلمهم بما يتماشى مع الرؤية التي وضعتها الحكومة السعودية بدون الإخلال بالشروط والمعايير الخاصة بمنح الجنسية.