التعليم تكشف مدة الغياب المسموح بها خلال العام الدراسي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي والذي بدأ في التاسع من شهر أكتوبر الماضي بسبب زيادة عدد إصابات فيروس كورونا المستجد خلال الأيام الماضية كما رددت بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية.

وأكدت وزارة التعليم، أنها لن تصدر أي قرارات تقتضي برفع الغياب في مدارس الجمهورية وحضور الطلاب في كافة المراحل التعليمية في جميع المحافظات نظامي وكامل على مدار العام الدراسي بدون أي استثناءات، حيث يتم تسجيل الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختياري.

التعليم
التعليم تكشف مدة الغياب المسموح بها خلال العام الدراسي

مدة الغياب المسموح بها

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن مدة الغياب المسموح بها للطلاب في كافة المراحل التعليمية وجميع الصفوف حسب قانون التعليم هي 15 يوما متصلة أو نحو 30 يوما بشكل منفصلة، مشددة أن لابد أن يكون مدة الغياب مسموح بها في حالة وجود عذر قهري أو تعرض الطاب لأي حالة من حالة الإعياء وتقديم ما يثبت مرضه على سبيل المثال.

وأشارت التعليم إلى أنه في حالة تجاوز الطالب نسبة الغياب المسموح بها، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية عليه والتي تتضمنها قانون التعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشف عن عقوبة غياب الطالب عن المدارس بدون وجود عذر، حيث توجه للتلميذ لغرامة إنذار للانقطاع لكافة المراحل التعليمية غرامة في حالة تخلف الطالب أو انقطاعه عن المدرسة بدون عذر لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الخاصة أو الرسمية، وتتكرر الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام وتصل غرامة الانقطاع عن الدراسة نحو 10 جنيهات، حيث يتم إيداع هذه الأموال لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية عن طريق منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد عليها بالإضافة إلى مكاتب البريد بموجب الرقم القومي للطالب.