تعرف على نظام الجنسية السعودية وشروط الحصول عليها

منحت الموافقة الملكية أمس (الخميس) الجنسية السعودية لمنح بعض المواهب المتميزة والخبرات والمهن النادرة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز قدرات المواهب الاستثمارية واستقطاب المواهب المتميزة في بيئة جاذبة وصدر نظام الجنسية بقرار مجلس الوزراء رقم 4 في 25 يناير 1374 وتم إجراء بعض التغييرات منذ صدوره.

شروط الحصول على الجنسية السعودية

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” الخميس  أن العائلة المالكة وافقت على منح الجنسية السعودية للأفراد المتميزين من ذوي الخبرة والخبرة النادرة.

وذلك في ضوء الأمر الملكي بفتح الباب أمام التجنس بالقدرات القانونية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية بما يساعد على تعزيز التنمية.

تعرف على نظام الجنسية السعودية وشروط الحصول عليها
تعرف على نظام الجنسية السعودية وشروط الحصول عليها

وذكرت “واس” أن ذلك “يفيد البلاد في مختلف المجالات ويتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تحسين بيئة جاذبة يمكن فيها استثمار القدرات البشرية واستقطاب المواهب المتميزة والمبدعة” ومن شروط الحصول على الإقامة هي:-

وقت تقديم طلب الحصول على الجنسية السعودية تكون قد بلغت سن الرشد ، سيتم منحك الإقامة لمدة لا تقل عن 10 سنوات متتالية

أن تكون سليمةجسديًا وعقليًا

أن تكون حسن السيرة والسلوك ولم يتم الحكم عليها بالحبس في جرائم أخلاقية لأكثر من 6 أشهر

يستثنى من ذلك أنه ولد في المملكة لأمهات أجانب وآباء مجهولين، وإثبات معيشته بشكل قانوني. الطريقة

يجب عليك أن تكون متعلم اللغة العربية بطلاقة ناطقًا وقراءة وكتابة.

على المتقدمين للحصول على الجنسية إرفاق تصريح الإقامة وجواز السفر، أو أي مستندات تعدها السلطة المختصة بدلاً من جواز السفر، وكذلك جميع المستندات المتعلقة بالحرمان من الجنسية ، وجميع المستندات المطلوبة لإثبات المستندات المطلوبة ليتم تصديقها وفقًا مع أحكام هذا النظام.

عندما تأتي زوجته إلى المملكة  تصبح جنسيتها سعودية وتتخلى عن جنسيتها

إذا لم يبلغ أولاده سن الرشد أو كانوا يعيشون في المملكة العربية السعودية، أو قدموا إليها قبل بلوغهم سن الرشد فيحصلون على الجنسية السعودية على أساس والدهم.