عاجل.. الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات بعد موجة الطقس السئ في أسوان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حدوث الكثير من التغيرات الجوية في محافظة أسوان، حيث تساقطت الكثير من الثلوج والتي استمرت لأكثر من عشرون دقيقة، وقامت هيئة الأرصاد بمناشدة المسئولين باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتلافي أي خسائر تقع أخرى، حيث تسبب الطقس السيء في مدينة أسوان في سقوط خمسة منازل، ولقد تم نشر التوعية اللازمة للمواطنين ببعض المحافظات الأخرى بعنوان.. عاجل.. الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات بعد موجة الطقس السيء في أسوان.

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات

شهدت بالأمس محافظة أسوان الكثير من سوء الأحوال الجوية، حيث وصلت درجة الحرارة للدرجة العظمى إلى 25، والصغرى 11، مع وجود الكثير من الغيوم، والأجواء الترابية وانخفاض شديد في درجة الحرارة، ولقد قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بإيقاف عمليات الملاحة النهرية في نهر النيل ممتداً شمالاً إلى إدفو، وبحيرة ناصر، كما قامت إدارة المرور بإغلاق الطرق السريعة بشكل مؤقت لعدم التمكن من الرؤية الأفقية بسبب العواصف الترابية والأمطار الغزيرة، وكذلك إنخفاض مستوى الرية أمام حركات البواخر السياحية والطرق البرية، وقامت محافظة البحر الأحمر بالإعلان عن انتشار بعض السحب المنخفضة بمناطق حلايب وشلاتين، مع استمرار المتابعة، وتزيد كثافتها بشدة كلما اتجهنا إلى الجنوب الغربي والشمال الغربي.

مركز التنبؤات يعلن عن سحب في بعض المحافظات

أعلن مركز التنبؤات عن اتشار بعض السحب المتوسطة في مرسى علم ومدينة سفاجا والغردقة مع استقرار لحالة الطقس في الزعفرانة، ورأس غارب، وحلايب والقصير، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه لابد من توخي الحذر في تلك المناطق الساحلية، حيث أنه يمكن حدوث بعض العواصف، كما استمرت الكثير من العواصف والبرق في سماء محافظة أسوان، مع استمرار كثيف للسحب، وشابورة تحجب الرؤية، وكذلك تسبب سوء الأحوال الجوية في سقوط وانهيار عدد خمسة منازل في محافظة أسوان، والتي اضطرت مسئولي المحافظة في اتخاذ التدابير اللازمة.