“محدش ينزل”.. الأرصاد تحذر: 7 محافظات تتعرض لأمطار وسيول قوية خلال ساعات

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها منذ قليل، بأنها تتوقع بأن يستمر نشاط “منخفض السودان” على عدد من المحافظات والمناطق خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى ضرورة قيام المواطنين بتوخي الحذر وأخذ كل الاحتياطات اللازمة من أجل تجنب حدوث أي إصابات أو حالات وفاة جراء الطقس السيئ.

وكشفت الهيئة في تصريحات لوسائل الإعلام خلال الساعات الأخيرة، بأنها تعتقد بأن هناك أمطار خفيقة ومتوسطة ورعدية قد تضرب البلاد على مدار الساعات المقبلة، وذلك في عدة مناطق، وهي شرم الشيخ ونوبيع وسانت كاترين، وكذلك سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى مدينة أبو سمبل.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة العامة للأصاد الجوية، بأن بعض المناطق سوف تتعرض إلى أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول خلال الساعات المقبلة، وعلى رأسها مرس علم وكذلك حلايب وشلاتين بالإضافة إلى الغردقة وسفاجا وبعض الطرق المؤدية إلى جنوب مصر وخاصة الطريق السريعة والصحراوية.

وطالب المسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية من كل المواطنين ضرورة توخي الحذر وأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة وعدم النزول في وقت الأمطار إلا للضرورة القصوى، ومحاولة البقاء في المنزل لحين استقرار الأحوال الجوية.

الجدير بالذكر بأن يوم الأمس كان قد شهد أمطار قوية وغزيرة على عدة مناطق حول الجمهورية، وعلى رأسها أسوان وسلاسل جبال البحر الأحمر وهو الأمر الذي أسفر عن سقوط بعض المنازل وعن عدد من الإصابات في صفوف المواطنين.