“بسبب الأمطار”.. قرار عاجل من وزارة التعليم بخصوص الدراسة والمدارس بمختلف المحافظات

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أصدرت تعليمات وقرارات صريحة إلى كل المدارس وذلك من أجل الالتزام بها في حال سقوط أي أمطار او سيول على أي محافظة خلال الساعات المقبلة، وكذلك في حالة ساءت الأحوال الجوية بشكل مفاجئ، مؤكدة بان كل هذه التعليمات تهدف إلى حماية الطلاب من أي شيء قد يعرضهم للإصابة أو يعرض حياتهم للخطر.

وقد جاءت أهم تعليمات وزارة التربية والتعليم عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار، وهذا بجانب ضرورة أن يتم فصل التيار الكهربائي بالكامل عن المدرسة بجميع فصولها وسط سقوط الأمطار وعدم إعادة تشغيله من جديد إلا بعد جفاف الفصول والأرضيات والحوائط.

وقالت وزارة التربية والتعليم، بأنها أصدرت تعليمات بشأن ضرورة استغلال الإذاعة المدرسة والأنشطة المختلفة في توعية الطلاب بكيفية التعامل مع الأمطار والسيول القوية، وكذلك معرفة ما هي المخاطر التي يجب الابتعاد عنها خلال وقت سقوط الأمطار مثل الحوائط وكذلك الأشجار وأعمدة الإنارة.

الجدير بالذكر بأن الساعات الماضية كانت قد شهدت سقوط أمطار غزيرة على عدد كبير من المحافظات والمناطق، وعلى رأسهم محافظات جنوب الصعيد مثل أسوان والتي أدت إلى توقف الحياة بشكل كامل لمدة ساعات وسقوط عدد من المنازل والإعلان عن عشرات المصابين وبعض الوفيات جراء هذه السيول القوية التي تعرضت لها المحافظة على مدار الساعات الأخيرة.