5 خطوات لتقليل فاتورة الكهرباء والاجهزة المنزلية التي ترفع الكهرباء وتخفضها 500 جنيه مرة واحدة

مع دخول فصل الشتاء لمواجهة الموجة الباردة يبدأ المواطن في زيادة استهلاك الكهرباء في عملية التدفئة وتشغيل السخانات و الكاتل وأدوات المطبخ بالكهرباء التي تعمل بالتيار الكهربائي مما يجعل فاتورة الكهرباء في زيادة دائمة خصوصا لو أن معدل استهلاك العداد انتقل الى شريحة كبيرة مثل الشريحة الثالثة والرابعة الخ أو أن يكون تجاري، سنقوم بتقديم بعض النصائح لتفادي الدخول في الشرائح العالية وزيادة ثمن الفاتورة.

فكرة لتقليل فاتورة الكهرباء

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، في حديثه عن بعض الأفكار والنصائح لعدم تجاوز الاستهلاك في الكهرباء ودفع فاتورة معقولة.

يقوم المواطن بعمل متابعة دورية للاستهلاك والاطمئنان حتى لا يفاجأ بالفاتورة الشهرية.
– استبدال العداد بعداد إلكتروني الزكي أن كان اللي راكب قديم لانة سهل القراءة والوضوح ويمكن للمستهلك معرفة الاستهلاك اليومي والشرائح بالشهر ويتفادى المواطن الدخول بالشرائح الكبيرة.
– وأهم ما بالموضوع ترشيد الاستهلاك بتوصيل الجهاز وقت احتياجة فقط مثل السخان، أو المكواة، والدفاية، والكاتل، والغسالة الاتوماتيك، موتور المياه، وقت الحاجة فقط وبعدها نزع الفيشة من التيار وعدم تركها.

طرق سحرية لتقليل فاتورة الكهرباء

  • عند غلق جهاز التلفزيون يجب عليك نزع الفيشة من التيار ولا تكتفي باستخدام الريموت كنترول لأنه في هذه الحالة يكون متصل ويستهلك كهرباء.
  • وعدم فتح وإغلاق الجهاز الكهربائي بصفة مستمرة.
  •  وابعد جهاز الثلاجة عن الجدار لتفادي زيادة الاستهلاك في الكهرباء.
  •  وعدم فتح جهاز التكييف إلا بعد بلوغ درجة حرار 25% وأن لا يكون بة تسريب للتبريد.
  •  وأن يتم التأكيد على التكييف عندما يتم إطفائه حتى تفادي التشغيل باستمرار مما يجعلك بشريحة أعلى.