شعبة البناء تزف بشرى سارة للشعب المصري حول أسعار الحديد الجديدة 2022

كشفت شعبة المواد البناء بغرفة القاهرة التجارية متمثلة في رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالأتحاد العام للغرف التجارية أحمد الزيني عن وجود بشرى سارة للشعب المصري عقب خروج وزارة التجارة والصناعة برئاسة نيفين جامع برفع رسوم واردات خام البليت.

مؤشرات قوية تؤكد إنخفاض اسعار الحديد

وأشار الزيني أن رفع رسوم واردات خام البليت من المنتظر أن يعم بالمسلحة على المواطن والتاجر والمصانع في نفس الوقت خاصةً أن رفع تلك الرسوم له تأثير كبير على عمليات تصنيع حديد التسليح.

وأضاف في تصريحات صحفية أن القرار من المُنتظر أن ينتج عنه وفرة كبيرة فيما يخص الإنتاج ما يساهم في الاخير لسد إحتياجات السوق مع إستقرار وخفض أسعار حديد التسليح في الأسواق المحلية وأيضًا توسيع على مستوى كميات التصدير والذي تسعى الدولة جاهدة بكل ما أوتيت من قوة نحوه.

وتابع :” تستطيع الدولة المصرية تحصيل القيمة المضافة خاصةً غنه يتم تحصيل ما يصل إلى 1500 جنيه نظير كل طن يتم خروجه من المصنع مع التشديد على أن الأشخاص مثيري شائعة أن حديد التسليح سوف يصل إلى 20 ألف للطن الواطن سوف تسكت ألسنتهم ولا يجب أن يتم التهاون معهم خاصةً أن سعر الحديد يعد أمن قومي.

وأنهى أنه مع بداية الشهر القادم وبصورة تدريجية سوف يتم إنخفاض أسعار الحديد في الأسواق المصرية بسبب إلغاء رسوم واردات خام البليت.