هام جدًا.. خبيرة تغذية روسية تؤكد على تناول حفنة من الزبيب يوميًا

الزبيب عبارة عن عنب مجفف ويحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والألياف والحديد والكالسيوم والبورون والملح ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات والبوليفينول الزبيب غني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، والتي يمكن أن توفر فوائد صحية وجمالية لأجسام النساء ومن خلال هذا المقال سوف نوضح جميع المعلومات المطلوبة.

ماذا يحدث في الجسم عند تناول حفنة زبيب يومياً

يعتبر الزبيب من أفضل الفواكه المجففة الصحية والمغذية لأن القطع المجعدة الصفراء والبنية والأرجوانية المصنوعة من الزبيب صحية ولذيذة والعنب غني بالعناصر الغذائية وله فوائد عديدة لكن عملية التجفيف تجعل الزبيب أكثر تغذية وكثافة حسب موقع “Health Hotline” من حيث المحتوى من السعرات الحرارية.

الزبيب هو فاكهة مجففة يتم تناولها على نطاق واسع ويمكن إضافتها إلى العصائر أو دقيق الشوفان أو الزبادي لزيادة الطاقة بسرعة وقد كانت تستخدم في السابق لعلاج التسمم الغذائي.

أكدت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة آنا مليخينا أن الزبيب يمكن أن يقلل من مستوى الكوليسترول الضار وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وفي حديث لوكالة الأنباء الروسية اقترح الخبراء ضرورة إضافة الزبيب إلى النظام الغذائي اليومي لأنه يكفي تناول 25 جرامًا من الزبيب يوميًا.

هام جدًا.. خبيرة تغذية روسية تؤكد على تناول حفنة من الزبيب يوميًا
هام جدًا.. خبيرة تغذية روسية تؤكد على تناول حفنة من الزبيب يوميًا

وقالت: “يحتوي الزبيب على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول السيئ وتحسن مرونة الأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية”.

يشير الخبراء إلى أن العنب الأحمر يحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة من العنب الأبيض.

وقالت “أضيفي الزبيب إلى العصيدة والفطائر والسلطات للحصول على الألياف الغذائية والفيتامينات واللذيذة”.

وأضافت أن تناول الزبيب بكثرة يمكن أن يسبب الإسهال والغثيان وحتى القيء لذلك، لا ينصح بتناول مضاد حيوي للزبيب الأسود لأنه سيقلل من كمية الدواء التي يمتصها الجسم.

فوائد الزبيب

موازنة درجة الحموضة في المعدة

الحديد والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم في الزبيب هي المواد الأساسية التي تساعد في موازنة حموضة المعدة.

منع أمراض القلب

يحتوي الزبيب على كمية معتدلة من البوتاسيوم وكمية صغيرة من الصوديوم ، لذا فقد يساعدان في تنظيم ضغط الدم.

الوقاية من السرطان

يحتوي الزبيب على مضادات الأكسدة الضرورية لحماية الجسم من الجذور الحرة ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

المحافظة على صحة عينيك

الفينول الموجود في الزبيب هو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا العين من التلف الذي تسببه الجذور الحرة مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.