خبر هيسعد الملايين.. وزير التموين يزف بشرى سارة لأهالي أسوان بعد ازمة السيول

خبر هيسعد الملايين.. وزير التموين يزف بشرى سارة ، بعد أزمات السيول التي تعرضت لها محافظة أسوان مساء يوم الجمعة الماضية وما خلفته من مخاطر انقطاع التيارات الكهربية والمياه وإغلاق العديد من الأماكن قام وزير التموين بوضع العديد من الإجابات المؤشرات التي توضح المخزون الاحتياطي للمحافظة والذي يجعلها قادرة على التعامل في مثل هذه الحالات عبر توفير أكبر قدر من السلع المدعمة والتي يتم تقديمها للمواطنين من الخبز والمنتجات الأخرة وهذا في التقرير التالي. 

خبر هيسعد الملايين.. وزير التموين يزف بشرى سارة

خرج وزير التموين الدكتور علي المصباحي بالتعاون مع مديرية التموين داخل مدينة أسوان بإصدار بعض التصريحات المطمئنة المواطنين داخل مدينة أسوان بعد ما تعرضت له من أزمة سيول وجاد تصريحه كالتالي

  • حدد الموقف التأميني لكل من السلع التموينية والمخابز خلال الفترة. الحالية مشيرا إلى تواجد معدلات مرتفعه من هذه المخزونات المهنة والتي تكفي استهلاك المواطنين داخل المحافظة لأكثر من ثلاث اشهر. 
  • وضع بعض التقارير التي قدم من خلالها تواجد 17 فرع متخصص في العمل لتجارات الجملة و40 فرع آخر ملحق مع تواجد إجمالي 57 محزن إضافي. 
  • مع تواجد مخزون من السكر داخل المحافظة يصل لنحو 3500 طن وما يقرب من 2100 طن من الزيت النباتي والمتخصص لإعداد الأطعمة. 
  • كما يتواجد حوالي 1050 ألف طن من الرز والعديد من السلع الإضافية داخل المحافظة والتي تجعل المحافظة أكثر تحسبًا واستعدادًا لأي ظرف طارئ مرة أخرى. 
  • كما أشار إلى استمرار العمل داخل المخابز والافران التابعة للدولة طوال فترات العاصفة مع عدم توقفها وهذا حتى في الأماكن التي تم قطع التيار الكهربائي بها والمياه وهذا من خلال امداد ها بالمحلات و مخزون كافي من المياه. 

توجيهات الوزارة للمحافظات المختلفة 

أوضح الدكتور علي المصيلحي بضرورة قيام شركات الجملة المصرية والشركات العامة ببدء ضخ مقدار كافي من مخزون السلع الاستهلاكية داخل مختلف المحافظات الساحلية وأكثر الأماكن عرضة لمخاطر السيول والامطار خلال الفترات القادمة كما أوضح. ضرورة تواجد هذا المخزون بمعدلات تكفي لنحو ثلاث أشهر خلال الفترات الحالية.