13 مادة.. طارق شوقي يكشف تفاصيل جديدة حول منهج الرابع الابتدائي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة بشأن منهج الصف الرابع الابتدائي، حيث قال إن هناك جدل غير مسبوق حول المناهج الجديدة للتلاميذ ولكن في الوقت ذاته هناك إدراك بصعوبة التغير، مؤكدا أن تطوير التعليم ليس مشروع وزير ولكن مشروع دولة فهو مستمر وليس مرتبط باسم وزير معين.

وأضاف وزير التعليم، في تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد: “إن طالب الصف الرابع الابتدائي من بداية تعلمة وهو يدرس المناهج الجديدة ولم يدرس المنهج القديم ، والمناهج التي درسوها سابقا كانت متعددة التخصصات مؤكدا أن الصف الرابع الابتدائي درس منهج متعدد التخصصات ويجب أن ينتقل إلي منهج به علاقات بينية “.

وأشار شوقي إلى أن مصر هي أول دولة في الشرق الأوسط التي تطبق أحدث مواصفات تدريس العلوم والرياضيات، مشيرا إلى أن المنصات التعليمية تقدم كافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب.

الرابع الابتدائي
الرابع الابتدائي، طارق شوقي، وزير التعليم، مناهج الصف الرابع الابتدائي، التعليم

حقيقة زيادة مواد الرابع الابتدائي لـ 13 مادة

وكشف شوقي حقيقة زيادة مناهج الرابع الابتدائي من 5 مواد حتى إلى 13 مادة، حيث قال أن اللجوء إلى منصات السوشيال ميديا بهدف التريند ليس مكان الأمثل لمناقشة قضية أكاديمية، وكتب في منشور له اليوم الأحد على موقع التواصل الاجتماعي على صفحته الشخصية:” تنوعت وسائل الهجوم على جهود الدولة المصرية لتطوير التعليم قبل الجامعي وتقديم الأفضل لأبنائنا في مدارسنا الحكومية وتردد على مواقع التواصل وفيديوهات استغاثة ركيكة على اليوتيوب ان المناهج كبيرة والمواد كثيرة وانها زادت من ٥ مواد الى ١٣ مادة وهكذا”.

وأضاف وزير التعليم: “أنه رغم ان مناهج العام السابق موجودة لمن يريد الاستدلال بدلا من الوقوع في فخ السوشيال ميديا وترديد ما يكتب بلا بحث او تحقق..أن هذه هى مواد العام السابق والحالي لمن يريد الحقيقة ولنسأل لماذا يتعمد البعض التضليل ولى الحقائق؟!!”.