خريطة سقوط الأمطار.. الأرصاد تنشر حالة الطقس ال6 أيام القادمة وبيان درجات الحرارة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، بيان حالة الطقس ال6 أيام القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات المصرية، وقالت الهيئة أن التقرير يوضح حالة الطقس بداية من يوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 وحتى يوم السبت الموافق 22 من نفس الشهر، حيث من المنتظر أن تشهد البلاد خلال تلك الفترة، طقس معتدل نهارًا مائل للبرودة إلى بارد ليلًا، كما ستتكون الشبورة المائية على بعض المناطق خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وستنشط الرياح على مناطق معينة على فترات متقطعة من اليوم بينما ستشهد بعض المناطق، ارتفاع في فرص سقوط الأمطار كما سنقوم بالتوضيح لكم.

حالة الطقس ال6 أيام القادمة

كتبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية للبلاد، طقس معتدل خلال ساعات النهار، مائل للبرودة إلى بارد خلال ساعات الليل، بينما ستشهد منطقة جنوب سيناء وجنوب الصعيد، طقس لطيف خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.

حالة الطقس ال6 أيام القادمة
حالة الطقس ال6 أيام القادمة

أماكن سقوط الأمطار

وفيما يخص الظواهر الجوية المتوقعة وأماكن سقوط الأمطار بالفترة المشار إليها، فقد جاءت كالتالي:

  • يوم الاثنين: ستشهد السواحل الغربية  سقوط الأمطار الخفيفة على فترات متقطعة من اليوم.
  • يوم الثلاثاء: أمطار خفيفة على السواحل الشمالية للبلاد مع تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق السريعة والطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.
  • يوم الأربعاء: أمطار خفيفة على الوجه البحري والسواحل الشمالية مع تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.
  • يوم الخميس: ستتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.
  • يوم الجمعة: تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر على مناطق “الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة”.