وزارة التضامن تكشف موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر 2021 ورابط الاستعلام بالرقم القومي

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة للمستفيدين منه عن شهر نوفمبر 2021، مشيرة بأنه سيتم صرفه من خلال مكاتب البريد الموجودة في جميع محافظات الجمهورية من خلال كروت ميزة، اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر، وغداً الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر، على أن يتم صرف الدعم للمستفيدين من تكافل وكرامة يومي الأربعاء والخميس المقبل.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة نوفمبر 2021

حددت وزارة التضامن الاجتماعي رابط حتى يتمكن المستفيدون من الاستعلام عن معاش وكرامة بالرقم القومي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة، وجاءت خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2021 بالرقم القومي على النحو الآتي:-

  • الدخول على الرابط الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا.
  • قم بإدخال الرقم القومي الخاص بالمتقدم الطلب.
  • قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك.
  • في النهاية قم بالضغط على كلمة “استعلام”، ليظهر لك على الفور الوحدة الاجتماعية التي مسجل بها صاحب الطلب، والمبلغ الذي يستحقه.

من الجدير بالذكر أن أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن معاش تكافل وكرامة يستفيد منه ما يقارب من 5 مليون أسرة من المحتاجين والأيتام والمسنيين وذوي الإعاقة، وذلك لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم ومواجهة متطلبات وظروف الحياة التي تواجههم.

من الجدير بالذكر أن يصل متوسط معاش تكافل وكرامة للأسرة المستفيدة ما يقارب من 500 جنيه في الشهر، أي يصل الإجمالي نحو 974 مليون جنيه.