“ألبسوا الجواكت”.. الأرصاد: أمطار غزيرة وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات مساء الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن كونها تتوقع بأن يكون الطقس معتدل إلى حد كبير خلال ساعات النهار على معظم الأنحاء سواء القاهرة والإسكندرية والسواحل الشمالية والوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، ولكن في مساء اليوم الثلاثاء سوف تسقط بعض الأمطار الغزيرة على عدة مناطق أبرزها الساحل الشمالي وقد تصل إلى القاهرة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من الضروري على المواطنين توخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وخاصة في ظل التوقعات بأن تكون هناك أمطار قوية بعض الشيء على عدة مناطق خلال الساعات المقبلة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ظهور الشبورة المائية على عدة مناطق خلال ساعات الصباح الأولى، مؤكدة بأن تلك الشبورة قد تعيق الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولذا يجب على السائقين والمسافرين توخي الحذر قدر الإمكان والقيادة بهدوء.

وفي السياق ذاته، قال مسؤولو هيئة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض ملحوظ على مدار الأيام المقبلة مع اقتربنا من الدخول في فصل الشتاء بشكل رسمي، وهو الأمر الذي يجعلها تطالب المواطنين بارتداء الملابس الشتوية والجواكت تحسبًا لسقوط الأمطار الكثيفة وخاصة في الأسبوع المقبل والذي يشهد حالة من الطقس الغير مستقر بحسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية.

الجدير بالذكر بأن بداية هذا الأسبوع قد شهد سقوط سيول وأمطار قوية على عدة محافظات في جنوب الصعيد وعلى رأسها أسوان، وأدت إلى سقوط وانهيار بعض المنازل وتعرض عدد من المواطنين للإصابات بسبب الطقس السيئ.