رسالة هامة لأولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي من وزير التعليم بشأن المنهج

انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لأولياء أمور طلبة الصف الرابع الابتدائي يقدمون شكاوى متعددة بشأن تغيير مناهج الصف الرابع وصعوبة المناهج الجديدة وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري تعليمات تنص على عدم الانصياع وراء ما قيل في الفيديوهات وأنها فيديوهات مفبركة لا أساس لها من الصحة وهدفها الوحيد هو بث الفوضى حيث أن المناهج الدراسية الجديدة هدفها الأول والأخير هو النهوض بالطالب ومستوى التعليم في مصر.

رسالة الدكتور طارق شوقي لأولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التعليم المصري رسالة طارئة وعاجلة لأولياء الأمور المتذمرين بسبب نظام التعليم الجديد لأطفالهم حيث أعلن ذلك في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى وتضمنت رسالته ما يلي:-

  • نبه على أولياء الأمور أنه لا يجب عليهم التعامل مع طلابهم وتعليمهم بنفس الطريقة التي تعلموا بها حيث أن الطريقة القديمة ولّت وانقضى زمنها وهذا زمن التطور العلمي.
  • أكد على ان النظام الجديد هدفه التعلم أكثر من هدف النجاح والحفظ فقط حيث أن المناهج ستظل في أذهان الطلاب وتفيدهم مدى حياتهم.
  • وعلّق الوزير على الشكاوى بشأن حجم الكتب وخاصة كتاب الرياضيات والعلوم موضحًا أن الكتاب أغلبه عبارة عن صفحات بيضاء لممارسة الأنشطة التي يمارسها الطالب أثناء دراسته للمواد.
  • أكد الوزير أن الطلاب لا مشكلة لديهم في نظام التعليم وأن مدة الاختبارات اليومية أو الشهرية لن تتجاوز 20 دقيقة وهدفها ليس إرهاب الأطفال وإنما قياس مدى فهمهم للمنهج.

الانجازات العلمية في نظام التعليم الجديد 2021

كشف الدكتور طارق شوقي عن نظام التعليم الحديث في مصر وأنه أنال إعجاب الكثير من دول العالم وعلى رأسهم دولة فنلندا حيث دعت الوزير والعاملين في الوزارة لزيارتهم بعد 10 أيام لمعرفة آلية التعليم الحديثة.