معاك بريزة ورق.. أسعار العملات القديمة المصرية 2021 ولماذا تباع بتلك الأسعار

أسعار العملات القديمة المصرية 2021 نالت اهتماماً كبيراً وشهرة واسعة، بعد أن أعلن تجار العملات القديمة عن اقتنائها بسعر مذهل، فقد سيطر البحث عن أسعار العملات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي وأيضاً محرك البحث جوجل، ونظراً لأنه لا يخلو منزل مصري من بعض العملات القديمة كالشلن والبريزة المعدن والبريزة الورق ونظراً لارتفاع أسعارهم، يبحث مقتنيهم عن طرق لبيعهم.

أسعار العملات القديمة المصرية 2021

تعد تجارة العملات القديمة أو الأنتيكات من الهوايات التي تهم قطاع عريض من الشعب، ليس في مصر فقط ولكن على نظاق واسع، وقد كشف تاجر العملات القديم محمد حربي أن سعر 50 قرش الورق قديمة ذات تمثال لأبي الهول صدرت عام 1911 كان 100 ألف جنيه مصري، وأكد أن هناك نوعين من العملات أحدهما أبو الهول على اليسار والأخرى في الوسط، وهي حاليًا أغلى سعر في سوق العملات والأنتيكات نظراً لندرتها.

وأكد الحربي  أن قيمة العملات القديمة لا تعتمد على وقت إصدارها، بل على ندرتها، موضحًا أن سعر 50 قرش أبو الهول يقترب من عملة الجنيه أبو جملين لأنها نادرة جدًا.

البريزة الورق

هذا وقد أكد في السياق ذاته أن البريزة الورقية المكتوب عليها كلمة الدولة المصرية والتي قد تم طباعتها في نهاية عهد الملك فاروق تبلغ قيمتها حوالي 30 ألف جنيه، أما الشلن الورق المكتوب عليه كلمة الدولة المصرية يبدأ سعره من 5 آلاف ويبلغ حتى 60 ألف جنيه وذلك وفق حالته.

لماذا تباع العملات القديمة بتلك الأسعار

صرح أحمد الدمياطى تاجر العملات القديمة بالمنصورة والذي يعمل فى مجال بيع وشراء العملات القديمة منذ ما يقرب من 50 عام أن السبب يرجع لأن الجنيه أبو جملين وأيضاً الجنيه السند وأيضاً الإنجليزى والنصف جنيه لعام 60 لها رصيد من الذهب فى بنوك سويسرا، ويتم بيعها في مزادات خارج مصر بأسعار خرافية فى بريطانيا وفرنسا، وكان هذا كل ما تودون معرفته حول أسعار العملات القديمة المصرية 2021 .