مستشار الرئيس لشئون الصحة يوضح حقيقة وصول مصر إلى ذروة الموجة الرابعة لكورونا

خلال لقاء تلفزيوني، صرح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الدكتور محمد عوض تاج الدين موقف مصر من الوصول إلى ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، حيث كانت هناك الكثير من الشائعات والأخبار المغلوطة التي تؤكد على وصول مصر إلى ذروة الموجة الرابعة  خلال الفترة الراهنة وهو ما نفاه تاج الدين مؤكداً أن مصر لم تصل لذروتها حتى الآن، وما زالت الدولة تسير بخطى ثابتة لكبح تلك الجائحة والعبور منها بسلام، هذا وإليكم الزيد في التالي.

مستشار رئيس الجمهورية يؤكد على وفرة لقاحات كورونا 

 استكمل تاج الدين تصريحاته مؤكداً أن الدولة تمكنت من توفير 72 مليون جرعة من لقاحات كورونا وتستهدف إيصالها لأكبر قدر من المواطنين في كل أرجاء الجمهورية، واستهدف بحديثه الطلاب ما بين 15 إلى 16 عاماً إذ نصح بضرورة تلقي اللقاح خلال الفترة الراهنة.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد درست جيداً مدى تأثير لقاح كورونا على تلك المرحلة العمرية وأثبتت أنها ذات فاعلية وأمان كامل أي لا تشكل خطورة عليهم، هذا وتنتظر الوزارة نتائج البحث الآن الذي يتم إجراؤه على الطلاب الأقل من 15 عام بخصوص إمكانية حصولهم على اللقاح، كما شدد على أن الإحصائيات التي يتم الإعلان عنها من جانب وزارة الصحة بخصوص عدد المصابين بـ كورونا هي التي يتم تسجيلها بوزارة الصحة.

عدد المواطنين الذين حصلوا على اللقاح 

أكد تاج الدين أن الحكومة تنفق أموالاً طائلة لتوفير اللقاحات بكل أنواعها بهدف حماية المجتمع والأشخاص من خطر الإصابة بالفيروس، وفيما يتعلق بعدد من حصلوا على اللقاح فعلياً فيبلغ عددهم قرابة 23 مليون مواطن، ولم يرد إلينا تسجيل أي أعراض جانبية شديدة على أياً ممن حصلوا عليه.

 أضاف تاج الدين بأنه هناك إقبالاً شديداً على تلقي اللقاح وخصوصاً بعد زيادة الوعي ومعرفة الفوائد الناجمة من تلقي اللقاح، واختتم قائلاً أن تلقي اللقاحات لا يعني إهمال اتباع الإجراءات الاحترازية بل لابد من ارتداء الكمامه وتجنب السلام باليد.