شوفوا طن الحديد والأسمنت وصل كام.. ننشر أسعار مواد البناء اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021

ازداد البحث مؤخرًا عن أسعار الحديد والأسمنت في مصر، من أجل التعرف على حركة البيع والشراء بعد القفزة الكبيرة التي شهدتها الأسعار من 500 إلى ألف جنيه والتي تسببت في ركود سوق مواد البناء، وانتظار المواطنين حتى تنخفض الأسعار مرة أخرى، من أجل شراء الكميات التي يحتاج إليها التاجر، ويخشى العديد من المواطنين أن تؤدي زيادة أسعار الغاز المورد من الحكومة إلى مصانع الحديد إلى زيادة الأسعار في السوق المحلي مرة أخرى.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 17 نوفمبر

من جانبه كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 17 نوفمبر في السوق، لافتًا إلى أن هناك استقرار في أسعار الحديد داخل السوق ، ولا يوجد أى زيادة في الأسعار خاصة بعد تراجع أسعار مكورات الحديد.

  • يصل سعر طن الحديد من  15 ألف  إلى 15500 جنيها في أرض المصنع.
  • يصل سعر طن الحديد إلى المستهلك من 15500 إلى 16 ألف حسب تكلفة النقل.
شوفوا طن الحديد والأسمنت وصل كام.. ننشر أسعار مواد البناء اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021
سعر الحديد

أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء  17 نوفمبر 2021

استقرت أسعار الأسمنت اليوم في السوق حسبما ذكر أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية لافتًا إلى أن هناك استقرار في الأسعار اليوم بدون أى زيادة على النحو التالي.

  • يصل سعر طن الأسمنت من 875 جنيها حتى يصل إلى 1100 جنيه لبعض المصانع الأخري.
  • لكن سعر طن الأسمنت يصل إلى المستهلك من 1050 إلي 1200 جنيه.

وتوقع أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن تستمر أسعار الحديد والأسمنت في الاستقرار داخل المصانع وحتى تصل إلى المستهلك، وسط حالة من الترقب والانتظار، لتراجع أسعار الحديد في السوق جراء قرار وزارة الصناعة والتجارة بإلغاء رسوم الاستيراد على البيليت وحديد التسليح، ومن المتوقع أن يحدث القرار صدى واسع لتراجع الأسعار بعدما ارتفعت بشكل جنوني خلال الفترة الجارية.