عاجل.. تحذير شديد من الأرصاد عن حالة الطقس الأسبوع المقبل في مصر

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا شديد اللهجة إلى المواطنين عن التقلبات الجوية التي من المتوقع في الأيام المقبلة حيث يشهد طقس الأسبوع المقبل في مصر حالة من عدم الاستقررار في الأحوال الجوية، تبدا من يومي السبت والأحد المقبلين وذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يأتي من البحر المتوسط، ومن المتوقع أن يؤدي إلى تقلبات جوية عنيفة في حالة الطقس بمصر وما يمكن معرفته.

 

حالة الطقس الأسبوع المقبل

من جانبها قالت  منار غانم، متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس الأسبوع المقبل في مصر من المتوقع أن يشهد حالة من عدم الاستقرار بشكل كبير وتقلبات جوية عنيفة وسقوط للأمطار على العديد من المناطق في البلاد.

حالة الطقس خلال ال72 ساعة المقبلةـ

وأضافت غانم، خلال تصريحات لفضائية اكسترا نيوز ، أنه من المتوقع أن يكون طقس الـ72 ساعة المقبلة معتدل في النهار إلا أنه مائل للبرودة إثناء الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، لافتة إلى أن حالة التقلب في الأحوال الجوية تبدأ بعد ذلك.

وأوضحت أنه أيضا في حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل من المتوقع أن يكون هناك سقوط للأمطار على الوجه البحري وشمال الصعيد، والتي تكون مصاجبة لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة المختلفة، مشيرة إلى أنه متوقع أن ترتفع أمواج البحرين الأحمر والمتوسط من مترين إلى مترين ونصف، في الفترة المقبلة وسط حالة الطقس غير المستقر التي تشهده البلاد.