وزير التربية والتعليم يوجه رسالة لطلاب التابلت ويزف بشرى سارة للمعلمين بخصوص التعيينات

انتشرت كثير من الشائعات الفترة الماضية بين الطلاب ويزعمون أن التابلت التي تقوم الوزارة بتوزيعه على الطلبة به العديد من المحظورات والتي أهمها ألا يمكن للطلاب الدخول على جوجل وغيره من الأمور، ولكن الأستاذ الدكتور طارق شوقي رد على كل هذه الشائعات ونفاها موضحًَا أن كل هذه الأمور عبارة عن تأليف من الطلبة، وأنه لا يوجد ما يمنعهم من الدخول إلى جوجل.

وفي نفس السياق قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مداخلة هاتفية له داخل برنامج يحدث الآن في مصر مع الإعلامي شريف عامر، البرنامج الذي يذاع على MBC، أن هناك عدد من الجروبات التي تقوم بترويج الشائعات علة مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص تعيين الخريجين معلمين بدلًا من الحصة، ووضح سيادته أن الأمر يتم مناقشته الفترة الحالية مع معالي رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفي متبولي وسيادة الدكتور محمد معيط وزير المالية، وذلك من أحل تعين المعلمين.

ورغم توقف عمليات التعيين في الفترة الحالية، إلا أن هناك أزمة حقًا في أعداد المعلمين وهناك مشكلة في كل مدرسة تعاني من نقص هيئة التدريس، متابعًا كلامه بأن الفترة الماضية تم ضخ ملايين الجنيهات من أجل توفير موارد لتعيين المعلمين والمعلمات بنظام الحصة.

ووضح الوزير على الهواء مباشرةً بأن الوزارة طالبت وزارة المالية ورئاسة مجلس الوزاء بتعيين المعلمين بالدولة، رغم توقف عمليات التعيين، حيث تسعى الوزارة لإيجاد أمل ومنحه للشباب الخرجين الفترة القادمة، وتوقع أن تكون الأيام القادمة مبشرة للجميع بإذن الله.

والجدير بالذكر أن أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه يشنون حملة الآن للمطالبة بحقهم الآن، وذلك من أول دفعة 2015 وحتى دفعة 2021، والوزارة تدرس الموضوع أيضًا من أجل تعيينهم أسوة بزملائهم الذي تم تعينهم قبل ذلك.