رسالة قوية من نجيب ساويرس بعد منع المطربين الشعبيين من الغناء

علق رجل الأعمال المصري المعروف نجيب ساويرس على القرار الذي اتخذته نقابة المهن الموسيقيين، الذي ينص على منع المطربين الشعبيين من الغناء وقال “ربنا بس اللي بيمنع حد من الغناء”، وقام بتوجيه رسالة غاية في القوة لنقابة الموسيقيين وقال أن هذا القرار معيب، وأن الغناء الشعبي له معجبين كثر وأنه من الأمور المحببة لدى غالبية الشعب المصري والعربي.

وقام رجل الأعمال المصري بتوجيه رسالة إلى نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر قائلاً “أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء” وقال ساويرس أن المستمع والمشاهد هو الوحيد الذي له الحق أن يقرر ما يسمعه، وكتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “ربنا بس يمنع حد من الغناء . # بنحب الغناء الشعبي قرار معيب”.

وقال: “أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء… الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين.. مش النقيب!”، وعند سؤال أحد المتابعين لرجل الأعمال نجيب ساويرس قائلاً: “المفروض حضرتك من الطبقة الراقية في الفكر والذوق بناء ع تربيتك وشخصك ووضعك ازاي بقي توافق ع التفاهة  دي اللي بوظت عقول وفكر مجتمعنا…” ورد ساويرس قائلًا: “مش عاجبك متسمعهوش..!”.

المطربين الشعبيين الممنوعين من الغناء

قامت نقابة المهن الموسيقية بمنع 24 مطرباً من الغناء، وكان على رأس المطربين الشعبيين الممنوع من الغناء المطرب الشعبي المعروف لدى غالبية الشعب المصري حمو بيكا، والمطرب حسن شاكوش، والذي حقق شعبية جارفة خلال الفترة الماضية خاصة بعد طرحه أغنية بنت الجيران التي حققت ملايين المشاهدات، ومنع نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر جميع وسائل الإعلام الترويج للأغاني الشعبية كافة، وذلك احتراماً لقرار نقابة المهن الموسيقية.

سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش

كانت نقابة المهن الموسيقية قد قامت بسحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائياً، وقال منصور هندي رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين أن قرار سحب ترخيص الغناء من شاكوش نهائي ولا رجعة فيه، وذلك طبقاً لقرار نقيب الموسيقيين هاني شاكر ومجلس النقابة، وقال منصور أن حسن شاكوش حاول التصالح مع النقابة، لكن قرار السحب كان نهائياً.