الرئيس السيسي.. يوجة رسالة هامة لمتضرري سيول اسوان.. ردود فعل مواطني المحافظة 

في يوم الجمعة الماضي قد تعرضت أسوان لإحدى الظواهر الطبيعية والتي تمثلت في السيول والأمطار الرعدية وارتفاع سرعة الرياح التي دمرت العديد من المنازل والمنشآت واقتلاع الأشجار وغيرها من الآثار التي دمرت العديد من المناطق داخل المحافظة الأمر الذي أدى إلى توجيه الرئيس السيسي لإحدى الرسائل المنقول في تفقد المحافظ لأسوان والتعبير عن مخططات الدولة لتحسين مستوى الأماكن وتعويض المتضررين والذي جاء عبر هذه البيانات المعلنة مؤخرًا. 

رسالة هامة من السيسي لمتضرري سيول اسوان 

بعد تعرض أسوان لإحدى موجات السيول المدمرة فقد قام وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي بالعمل على تفقد هذه الأماكن من خلال زيارة كل من منطقة العلاقي والكوبانية وهذا بالاشتراك مع مجموعة من القيادات المهمة والتي تمثلت في حضور نائب المحافظ الدكتورة غادة يحيى والدكتور أحمد شعبان مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب وبعض القيادات داخل رئاسة المدن. 

حيث طمئن الشعراوي جميع مواطني محافظة أسوان من خلال تحدثه عن إحدى الرسائل والتي يقوم بنقلها عن الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والذي أكد لهم ان الرئيس السيسي بعدهم بأن المدينة سوف ترجع كما كانت  وكل حاجة هترجع احسن من الاول. 

جاءت هذه الرسالة للتعبير عن جهود الرئيس السيسي ورئيس الوزارة في محاولة لاستعادة المباني من خلال التعاون مع إحدى شركات المقاولات لبناء المنازل التي تأثرت بهذه السيول ومختلف المنشآت المتضرر. ومحاولة تجهيزها في أسرع وقت إلى جانب قيام الدولة بتقديم العديد من التعويضات لمختلف متضرري السيول وحصرهم للتعرف على الفئات المستحقة. 

كما طمئن وزير التنمية المحلية جميع المواطنين بتعاون مختلف كوادر الدولة للمساعدة في استمرار الخدمات داخل مدينة أسوان والبيج مختلف احتياجات ومتطلبات المتضررين حتى الرجوع إلى مساكنهم مرة أخرى بعد استعادة بنائها بشكل جيد. 

ردود فعل مواطني أسوان 

بعد إعلان هذه البيانات المهمة والأخبار السا لمتضرري السيول قد أعرب جميع الأهالي عن مدى شكرهم وامتنانهم لرئيس ومختلف الكوادر المهمة التي جاءت بالحضور لتفقد هذه المناطق واعربو عن مدى سعادتهم باهتمام الدولة بمدينة أسوان واهاليها وحرصهم على تلبية متطلبات المواطنين.