امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2022 موعد وضوابط اختبارات الفصل الدراسي الاول

صرحت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أتم توقيعه على كتابا دوريا بشأن مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2022، وهو العام الذي شهد جدالا واسعا بين الطلاب وأولياء الأمور، نظرا لتطبيق نظام تعليمي جديد تماما على الطلاب وذويهم  بالنظام الجديد.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2022

تضمن الكتاب الدوري الذي مضاه الدكتور طارق شوقي منذ عدة أيام فيما يخص تفاصيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2022، قرارا بدمج امتحانات الشهرين معا في نهاية  نوفمبر الجاري وأوائل ديسمبر المقبل على مستوى المدرسة، وسوف يتم إرسال ذلك إلى كافة للمديريات.

وكان قد نشر الدكتور شوقي وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2022 ستتم بنظام تقييم مستوى الطالب في النظام الجديد، ولا داعي لأي قلق أو توتر من الامتحانات لأن هذا النظام يستهدف التعلم وليس الرسوب، وأضاف الدكتور شوقي إلى أن  الهدف الأساسيه والتدرب على فهم مخرجات التعلم والالتزام بمحتوى الكتاب المدرسي وليس حفظ المناهج كما كان في السابق.

ضوابط امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2022

أما بالنسبة لضوابط امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2022، فقد  حددت وزارة التربية والتعليم آليات تقدير نجاح الطلاب وانتقالهم للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد، حيث جاءت على النحو التالي:

  • تُحسب درجات الطالب في المقرر الدراسي في الفصل الدراسي الواحد من خلال تجميع درجات الاختبارات الثلاثة ودرجات الحضور والمواظبة بالإضافة إلى درجاتالمهام الأدائية.
  • ويكون مجموع درجات الطلاب لكل المقررات متساوية من 100 درجة وتعطي للطالب في هيئة ألوان.
  • ويتم حساب الاجتياز عن طريق احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب لكل فصل دراسي  على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان،  مل لون يشير إلى تقييم.