“حالة الطقس السبب” تعطيل الدراسة في المعاهد الأزهرية بشمال سيناء السبت 20/11/2021

تعطيل الدراسة في المعاهد الأزهرية بشمال سيناء، تعاني مصر هذه الأيام من طقس شديد البرودة على مستوى جميع المحافظات ونتيجة لذلك فقد أعلنت المنطقة الأزهرية بشمال سيناء اليوم الجمعة، عن تعطيل في المعاهد الأزهرية على مستوي المحافظة، غدًا السبت، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، حيث صرح  الشيخ محسن أبوالقاسم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية: «تعطل الدراسة بالمعاهد الأزهرية بشمال سيناء يوم السبت الموافق 20/11/2021 وتكون الإجازة لكافة الطلاب والمعلمين بالمعاهد فقط، وذلك بناءً على تعليمات المحافظ وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية».

تعطيل الدراسة في المعاهد الأزهرية بشمال سيناء

وقد شهدت عددا من محافظات الجمهورية طقسا شديد لبرودة وسقوط أمطار ورياح شديدة وكان من ضمن هذه المحافزات هي محافظة شمال سيناء، ولذلك تم الاعلان عن تعطيل الدراسة في المعاهد الأزهرية بشمال سيناء

تعطيل الدراسة في ست محافظات لسوء الاحوال الجوية

ونظرا لسوء الاحوال الجوية قررت على مستوى الحمهورية، وقد قررت 6 محافظات تعطيل الدراسة في مراكزها وقراها بعض الأيام خلال الأسبوع المقبل، بسبب سوء الأحوال الجوية التي ستضرب البلاد.

  • وقد أعلن محافظ الدقهلية تعطيل الدراسة السبت المقبل، بجميع المدارس بنطاق المحافظة، تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، وشدد المحافظ على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والتعامل الفورى مع أي مستجدات.
  • وقد صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى لمحافظة كفرالشيخ، بأن المحافظ اللواء جمال نورالدين قرر تعطيل الدراسة يوم السبت القادم، الموافق 20 نوفمبر الجارى، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة.
  • وقد قرر محافظ مطروح تعطيل الدراسة من يوم السبت القادم 20 نوفمبر نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الأحوال الجوية.
  • وقررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة يومى السبت والأحد الموافقين ٢١،٢٠ نوفمبر الجارى بجميع المدارس  نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.
  • كما أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، تعطيل الدراسة بجميع المدارس بعد غد السبت للطلاب والمعلمين، على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد المقبل، وذلك بسبب الطقس السيئ.