“مذهل”.. ماذا يحدث عندما تتوقف عن تناول السكر؟

اتضح أن السكر يؤثر على الدماغ بنفس طريقة تأثير المواد المسببة للإدمان مثل النيكوتين والكوكايين والمورفين لأن السكر يتسبب في إفراز الدوبامين، وقد ثبت أن السكر يتسبب في إطلاق المواد الأفيونية في الدماغ وهذا يجعل الناس يتوقون إلى المزيد من السكر ليشعروا بالرضا والسعادة لكن السؤال المهم الآن ماذا يحدث عندما تتوقف عن تناول السكر؟ عندما تتوقف عن تناول السكر ستشعر في البداية بأعراض الامتناع المؤقت ولكن بقليل من الصبر والوقت ستبدأ في جني العديد من الفوائد المذهلة التي تستحق الجهد المبذول.

ماذا يحدث عندما تتوقف عن تناول السكر؟

كشفت أخصائية الغدد الصماء الدكتورة تاتيانا بوشاروفا أن نتيجة إيجابية ستظهر بعد يومين من الامتناع التام عن تناول السكر.

في مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا الروسية أشار الخبير إلى أن الكثير من الناس يستهلكون كميات كبيرة من السكر مما يؤدي إلى مشاكل صحية وزيادة الوزن وأكد أنه “يمكنك الحصول على الجلوكوز والمزاج الجيد دون تناول السكر: من الحبوب الطازجة والفواكه وخضروات لا تستطيع. “”.

قالت: “العادات والتقاليد الاجتماعية لها سلطة الشاي بالإضافة إلى الحلوى والقهوة والكعك ولكن في الواقع، إذا كان الشخص يريد حقًا الإقلاع عن تناول السكر فعليه تناول الفاكهة فقط بدلاً من الحلوى لمدة أسبوع فسوف يفعل ملاحظة النتائج الإيجابية التي ستحفزه على الاستمرار في ذلك “.

وبحسبها في اليوم الأول بعد الإقلاع عن السكر وسيتحسن عمل الجهاز الهضمي وتستقر الحالة المزاجية، وستتحسن حالة الجلد في غضون أسبوع وإذا كنت تعانين من هذا المرض فستختفي أيضًا مشاكل النوم. ستستمر هذه العمليات في التطور في الأيام المقبلة. بمعنى آخر فإن تخطي السكر لمدة شهر سيقلل الوزن الزائد ويحسن الخلفية الهرمونية ويقوي جهاز المناعة.

فوائد التوقف عن تناول السكر
فوائد التوقف عن تناول السكر

فوائد التوقف عن تناول السكر

المحافظة على القلب

استنتج أن السكر يمكن أن يؤثر على الدماغ ويحافظ على صحة القلب

ثبت أن تقليل تناول السكر يخفض ضغط الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الحصول على بشرة شابة وناعمة

يعيق ارتفاع مستويات السكر في الدم عملية إصلاح كولاجين الجلد، وهو بروتين يجعل البشرة تبدو ممتلئة.

استمتع بالأنشطة المستمرة

على الرغم من أن تناول السكر بسرعة يمد الجسم بالطاقة اللازمة لأن عملية الهضم سريعة، إلا أن هذه الطاقة تختفي بسرعة مما يؤدي إلى الشعور بالخمول والكسل، لذا فإن الإفراط في تناول السكر يؤدي إلى الشعور بالنشاط ومن ثم الإغماء.