حالة الطقس غدا.. الأرصاد تعلن عن بدأ ذروة الموجة السيئة وأمطار غزيرة ورعدية في معظم البلاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار بداية من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وتكون ذروة الطقس السيئ اليوم, حيث كشفت هيئة الأرصاد انخفاض كبير في درجة الحرارة وتنبأت بسقوط أمطار غزيرة علي معظم نواحي البلاد, وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار بين متوسطة في بعض الأماكن إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها هواء شديد البرودة.
ومن ناحية أخري, تخف حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل، كما أوضحت هيئة الأرصاد عن حدوث نشاط الرياح المصاحبة للسحب الكثيفة على مناطق متفرقة  ومن المؤكد أن تنشط الرياح على ساحل البحر المتوسط مما يؤثر علي اضطراب في حركة الملاحة البحرية والسفن هناك.
وتبدأ ذروة الموجة السيئة اليوم السبت ليلا، حيث تشهد المنطقة حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد،  ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ليسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل في جنوب سيناء و جنوب الصعيد.
كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، حيث ستشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط رعدي أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها نزوات البرد الشديدة على فترات متقطعة، وفي مناطق متفرقة من الوجه البحرى وشرق البلاد على الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة تكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدا

كما كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس غدا في مصر, حيث تسود حالة من عدم الاستقرار في جميع محافظات الدولة الأمر الذي أجبر بعض المحافظات علي تعليق الدراسة غدا حتي صلاح حالة الطقس هذه, حيث تسود شبورة مائية كثيفة علي بعض الطرق الزراعية التي قد تحجب الرؤية عن السائقين وتستمر من الساعة الخامسة حتي السابعة صباحا, مصحوبة بسقوط أمطار تصل شدته إلي السيول علي بعض المناطق القريبة من المناطق الساحلية.

درجات الحرارة اليوم السبت

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:  القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة.

درجات الحرارة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد:  القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة.