شروط التقدّم على وظائف وزارة التنمية المحلية.. وموعد التقديم

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن توافر مجموعة من الوظائف الشاغرة، تبلغ عددها 59 وظيفة، ضمن مجموعة من وظائف قيادات الإدارة المحلية، من خلال الإعلان رقم “1” لعام 2021، وذلك بحسب الضوابط المنصوص عليها بالقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، والخاصة بالخدمة المدنية، في إطار سعي الوزارة لضخ دماء جديدة في المناصب القيادية.

من جانبه، أوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تهدف للاستفادة من عطاء الكوادر المتميزة الجديدة، وينبغي أن تتميز بالتفاني في العمل، للاستفادة منها في دفع عجلة التنمية في مختلف المحافظات، مما ينتج عنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في جميع المحافظات المصرية.

شروط التقدم لوظائف وزارة التنمية المحلية

وأكد شعراوي، أنه يتم تقييم المتقدمين على الوظائف التي أتاحتها الوزارة، وفق مجموعة من المعايير التي تتضمن القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي، والمقترحات الخاصة بالتطوير، بجانب السمات الشخصية والمهارات القيادية والقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات، ويتم ذلك من خلال مجموعة من الضوابط المحددة سلفًا من قبل الوزارة.

وأضاف الوزير، أن الوزارة أعدت مجموعة من الاختبارات التحريرية والشفوية والنفسية، بجانب اختبارات السمات الشخصية، والموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء من الناحية المالية أو الفنية أو القانونية، موضحاً أن التقديم على الوظائف يبدأ من اليوم 21 نوفمبر 2021، ويمكن الحصول على المستندات والأوراق المطلوبة للوظائف من خلال موقع “وزارة التنمية المحلية“.

وظائف شاغرة بمناصب رؤساء المدن والمراكز بمحافظات الجمهورية

وتابع وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على مراجعة أسماء القيادات المحلية الذين تم اختيارهم في مسابقة الوزارة السابقة لانتخاب 62 قياديًا في مناصب رؤساء المدن والمراكز في مجموعة من الوظائف الخاصة بقيادات الإدارات المحلية على مستوى محافظات الجمهورية، بعد إكمال المقابلات الشخصية الخاصة بالوظائف من قبل أعضاء اللجنة العليا للقيادات.

وأكمل الوزير، أنه يجري في الوقت الحالي تقييم المرشحين من قبل أعضاء اللجنة العليا للقيادات، وتقوم الوزارة حالياً بتقييم جميع القيادات المحلية استعدادا للحركة السنوية لرؤساء الإدارات المحلية في مختلف محافظات الجمهورية.