للمستأجر والمالك.. الكهرباء توضح طريقة استخراج كارت الشحن بدل فاقد للعدادات الكودية

يحتاج الكثير من المواطنين إلى تركيب عداد كهرباء منزلي في حال الحصول على سكن جديد أو إن كان في حاجة إلى تجديد العداد الكهربائي القديم بآخر جديد يعمل بكارت، وفي حالات عديدة يتعرض المواطن إلى فقد كارت الشحن الخاص به لأي سبب من الأسباب، ومن هذا المنطلق أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن الخطوات التي من المفترض على المواطنين اتباعها من أجل الحصول على كارت شحن جديد لكي يتمكن من شحن العداد مسبوق الدفع والحصول على الكهرباء في المنزل.

إجراءات استخراج كارت شحن جديد  بدل فاقد  لمالك المسكن

وقال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على الموقع الإلكتروني له أنه في حال فقد المستهلك لكارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء المسبوق الدفع فإنه يجب على المواطن اتباع الخطوات التالية والتي من شأنها الحصول على كارت جديد بنفس المواصفات الموجودة بالكارت المفقود لإعادة الكهرباء إلى المنزل والخطوات هي:

  1. على المواطن التوجه إلى مقر شركة توزيع الكهرباء التابع له المشترك وهي ذاتها التي قدم فيها للحصول على العداد مسبوق الدفع.
  2. الحصول على صورة من العداد ظاهر بها رقم العداد الكهربائي المسبوق الدفع.
  3. تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمواطن مالك العداد الكهربائي سارية وصالحة، مع تقديم أصل البطاقة للإطلاع عليها من قبل الموظف المسؤول عن استخراج كارت بدل فاقد.
عداد كهرباء
عداد كهرباء

الإجراءات المطلوبة في حال كان المقيم بالمسكن مستأجر وفقد كارت شحن العداد

تختلف الإجراءات الخاصة باستخراج كارت شحن بدل فاقد من المستأجر عن المالك هناك إجراءات أخرى تختلف عن كون المقيم مستأجر وهي :

  1. تحرير محضر في قسم الشرطة التابع له المواطن عن فقد كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء.
  2. تقديم صورة من التوكيل.
  3. إرفاق عقد الإيجار الموثق ومدته.