رسميًا تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء 23/11/2021 في هذه المحافظات بسبب سوء الطقس

أعلنت محافظة الأسكندرية برئاسة اللواء محمد الشريف محافظ الأقليم، رسميًا تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة غدًا الثلاثاء الموافق 23 من نوفمبر 2021  للطلاب فقط علي مستوي الإدارات التعليمية بدائرة المحافظة نتيجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة خلال الوقت الحالي، المصحوب بسقوط أمطار غزيرة علي كافة أنحاء المحافظة الساحلية لليوم الثالث على التوالي.

وقالت المحافظة في البيان الصادر عن المركز الإعلامي،:” أن قرار تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء يشمل الطلاب في جميع المراحل التعليمية وعلي أن يستمر العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات وجميع المعلمين والإداريين والعمال ومديري المدارس “.

وطالبت المحافظة في البيان، جميع مديري المدارس سرعة التواصل مع غرفة عمليات الإدارة والأحياء والمرافق العامة لتجهيز المدارس والتخلص من كميات المياه المتراكمة نتيجة سقوط الأمطار، حتى يتم العمل على رفع كميات الأمطار المتراكمة بمحيط المدارس والشوارع القريبة تمهيدًا لعودة الدراسة خلال يوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021، فور الإنتهاء من أعمال الكسح لمياة الأمطار.

وفي ذات السياق، أصدر الدكتور محمد سعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، علي الفور تعليماته لجميع مديري الإدارات التعليمية بدائرة المحافظة، بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير  أولًا بأول وعلى مدار الساعة حتى انتهاء موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد خلال الفترة الراهنة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على المحافظات الساحلية خلال اليوم وخاصة على محافظة الإسكندرية وتمتد لشمال الدلتا بمحافظة البحيرة.