حالة الطقس خلال الساعات القادمة.. وتحذير من الأرصاد بتبعيات حالة الطقس السيئ في الإسكندرية

لا حديث يشغل الشارع المصري والرأي العام في الوقت الحالي إلا عن حالة الطقس السيئ التي تضرب بعض المحافظات في مصر خاصة الإسكندرية مع سقوط الأمطار الغزيرة بشكل كبير وغرق الشوارع المختلفة؛ لذا يبحث العديد من الأشخاص عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة والأماكن التي سوف تسقط فيها الأمطار في ظل تحذير الأرصاد بتبيعيات حالة الطقس السيئ في الوقت الراهن.

 

تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة،مؤكدًا انه بداية من اليوم الإثنين سوف يكون هناك استقرار في حالة الطقس على أغلب المناطق.

وحذر شاهين من أنه سوف يكون هناك تبعيات لحالة الطقس السيئ حيث تستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والإسكندرية والتي ربما تكون شديدة ومتوسطة على بعض المناطق.

وأوضح أن حجم الأمطار طبيعية، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يكون خلال الساعات المقبلة هناك تحسن في حالة الطقس، ومع ذلك تستمر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة مازالت تؤثر على المناطق ومن المتوقع أن تمتد لمناطق متفرقة من الدلتا.

 

الأمطار على القاهرة الكبرى

وأوضح مدير مركز التحاليل، أن القاهرة الكبرى والوجه البحري لا يوجد فرصة لسقوط الأمطار، مشيرًا إلى أنه سوف يكون هناك شبورة مائية تبدأ في الظهور خلال ساعات الصباح الباكر، وتكون أكثر كثافة بداية من غدا الثلاثاء.

 

كما طالب شاهين المواطنين توخي الحذر خلال فترة تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية.