“خد بالك”.. هيئة الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من ظاهرة خطيرة تضرب البلاد

كشف مصادر رسمية داخل هيئة الأرصاد الجوية، بإن الساعات المقبلة سوف تشهد استقرار واضح في الأرصاد الجوية، ولكن هذا الأمر لن يمنع ظهور “الشبورة المائية الكثيفة”، والتي تظهر بوضوح في ساعات الصباح الباكر، وقد تؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والزراعية.

وأوضح المصادر، بأن الشبورة المائية الكثيفة سوف تظهر على بعض الطرق المؤدية من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وكذلك على بعض المناطق في السواحل الشمالية وشمال الدلتا، بجانب بعض مدن القناة وشمال الصعيد.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات من تلك الظاهرة الخطرة والتي يجب أن يتعامل معها المواطنين بحذر شديد، ويفضل عدم السفر في الساعات الباكرة من الصباح، حيث ستكون الشبورة في أعلى معدلاتها، ويجب على السائقين والمسافرين توخي الحذر قدر الإمكان.

ولكن الشيء المبشر بأن هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت في بيان رسمي لها بأن الساعات المقبلة لن تشهد سقوط أي أمطار على معظم أنحاء الجمهورية، ما عدا بعض الأمطار الخفيفة للغاية التي قد تسقط في أواخر ساعات الليل على بعض السواحل الشمالية خلال ختام هذا الأسبوع.

الجدير بالذكر بأن البلاد قد شهدت ثلاث أيام من الطقس الغير مستقر خلال بداية هذا الأسبوع، وقد أدى ذلك إلى غلق عدد من المدارس وتعطيل الدراسة في بعض المحافظات خلال يومي السبت والأحد، وخاصة في محافظات الوجه البحري والدلتا والقاهرة والإسكندرية.