سداد الرسوم وتقديم 7 أوراق معتمدة لتوصيل المرافق للمباني المخالفة

طوفان من العقارات والمباني المخالفة امتد واتسع على مدار الأعوام الماضية، ولم يتمكن أحد من إيقافه وعلت العقارات وارتفعت المباني بدون الحصول على أي تراخيص، كما امتدت في عدة محافظات على أراضي الدولة، إلى أن أصدر مجلس الوزراء قراراً بإلغاء أي قرارات سابقة عقب الثورة بتوصيل المرافق للشقق والعقارات المخالفة إلا بعد تقديم مستندات وأوراق محددة يسمح من خلالها توصيل المرافق وهي عدادات الكهرباء والمياه والغاز .

الأوراق المطلوبة لتوصيل المرافق للعقارات المخالفة

وأعلن مجلس الوزراء عن إمكانية توصيل العدادات الكودية للعقارات المخالفة من خلال تقديم المستندات الرسمية التي من خلالها يقنن وضع العقار ويصبح بصورة قانونية، والأوراق والمستندات التالية تشمل أصحاب الأوضاع القانونية المخالفة أو من تقدم بطلب تصالح أو من هم وضعهم قانوني وعن طريق تلك الأوراق يمكن توصيل المرافق مع إمكانية الحصول على شهادة المطابقة للعقارات المخالفة، أما عن الأوراق المطلوبة فهي كالتالي:

توصيل المرافق للعقارات المخالفة
توصيل المرافق للعقارات المخالفة
  1. تقديم لوحات المعماري بما تتضمنه من واجهة وأرضي وبدروم وسطح وأدوار متكررة.
  2. إرفاق نموذج رقم 10 تصالح.
  3. تقديم لوحات إنشائية معتمدة من خلال الجهة الإدارية وهي خاصة بالمحاور والأعمدة.
  4. تقديم صورة من عقد الملكية خاص بالعقار المراد توصيل المرافق له.
  5. إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي مع الأصل على أن تكون سارية.
  6. توضيح رقم هاتف محمول باسم المالك.
  7. تقديم طلب توصيل المرافق للعقار المقام قبل الثورة.
  8. تقديم الأوراق موقعة بالاسم الثلاثي.
  9. تقديم إيصال خاص بسداد الرسوم المقررة على حساب البنك التجاري الدولي سي آي بي رقم 100017060273 موجه لحساب الشئون المعنوية للقوات المسلحة/ الإدارة المركزية للحسابات.

من خلال توفير الطلبات والأوراق السابقة إلى الجهات المعنية يتم الحصول على الموافقة لتوصيل المرافق إلى العقارات المخالفة والتي تم بنائها قبل الثورة.