https://exams.darsak.gov.jo لأداء الاختبار التقييمي في الأردن عبر منصة درسك darsak

رابط.darsak.gov.jo لأداء الاختبار التقييمي في الأردن،بدء من الغد السبت الموافق 18 أبريل 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 23 أبريل 2020، سوف يتم إجراء اختبارات تقييمية الى جميع الطلاب في الأردن عبر منصة درسك التعليمية لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى طلاب الثانوية العامة ( التوجيهي )، وذلك بعد قرار حظر التجول في الأردن وتعليق الدراسة في المدارس قامت على إثرها وزارة التربية والتعليم في الأردن بتفعيل نظام التعليم عن بعد عبر منصة درسك الإلكترونية .

رابط.darsak.gov.jo لأداء الاختبار التقييمي في الأردن

يبحث آلاف من الطلاب في الأردن بدء من اليوم عن الخطوات الصحيحة لأداء الاختبار لتقييمه في الأردن  عبر منصة درسك التعليمية وهى ما نوفره إليك من خلال هذا المقال عبر اتباعك للخطوات التالية:

  • يجب على الطالب التأكد من موعد وتاريخ الاختبار التقييمي الخاص به طبقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم الأردنية  على موقعها الرسمي.
  • يقوم الطالب بالدخول علي رابط منصة درسك للامتحانات .
  • يقوم الطالب بتسجيل الرقم الوطني لطلاب الأردن المسجل على نظام أوبن أيمس لطلاب الأردن أو في حالة الطلاب لغير اردني الجنسية يقوموا بتسجيل رقم الهوية الخاص بهم.
  • يقوم الطالب بتسجيل تاريخ ميلاد الخاص به المسجل على نظام أوبن أيمس.
  • من ثم يقوم بالنقر على أيقونة تسجيل علي الصفحة الاختبار التقييمي.
  • ضرورة أن يكون الطالب قراءة التعليمات  المدونة في الصفحة الرئيسية جيدا.
  • بعد أن يقوم الطالب بإنهاء أداء الاختبار التقييمي يقوم بالنقر على أيقونة إنهاء الاختبار التقييمي.

وجب التنوية : على أن مدة الاختبار التقييمي الى جميع الطلاب هي ساعتين متواصلتين بدء من تسجيل دخول للطلاب وحتي النقر على أيقونة إنهاء  التقييم إلكترونيا.

التسجيل على منصة درسك

بلغ عدد المعلمين المسجلين على منصة درسك لمتابع أداء الطلاب في الاختبار التقييمي نحو 18 ألف و 898، وحتى الآن قامت الوزارة بإنشاء وجبات بلغ عددها نحو49 ألف و 786، وبعد قيام وزارة التربية والتعليم في الأردن بإبلاغ المعلمين والطلاب وصل عدد المتفاعلين على المنصة نحو 32 ألف و 792 تفاعل.

اختبارات الثلاثاء على منصة درسك

تجرى اليوم اختبارات يوم الثلاثاء لطلاب الصف ( الرابع- الخامس- السادس) لمواد ( اللغة العربية – الرياضات- العلوم) وسوف يتم بدء الاختبارات من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا،  لكى يتمكن جميع الطلاب من أداء اختباراتهم في الأوقات المختلفة  تخفيف للضغط على منصة درسك، ومن المتوقع من المقرر أن تنتهى الاختبارات يوم الخميس المقبل 23 أبريل 2020 .